موضة

23 يونيو 2022

طرق تسهّل عليكِ اختيار لون الحجاب المناسب لإطلالتك

قد يكون اختيار لون الحجاب المناسب لملابس من أصعب الأمور التي قد تواجه السيدة المحجبة خلال تنسيق إطلالتها، ففي العديد من الأحيان تحتار المحجبات بين اختيار ألوان زاهية أو غامقة مع إطلالاتهن وهذا ما يجعلهن في أغلب الأوقات يخترن الحجابات ذات ألوان حيادية مثل الأبيض والبيج والأسود.
لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الطرق التي قد تسهل عليكِ اختيار لون الحجاب المناسب لإطلالتك.

الألوان المحايدة للحجاب





يُعد الأبيض والأسود والبيج من الألوان المحايدة التي يسهل تنسيقها مع ملابس المحجبات. خاصة إذا كن يرتدين ملابس ملونة أو تحتوي على عدة ألوان مختلفة.
في هذه الحالة فإن الألوان المحايدة هي الحل الأمثل والأسهل لكِ، لكن عليكِ في الوقت ذاته اختيار اللون الأنسب منها لإطلالتك ولون بشرتك.

اختاري الحجاب بدرجة أفتح من لون ملابسك





إذا كنتِ من المحجبات اللواتي لا يفضلن ارتداء الكثير من الألوان معًا ضمن إطلالة واحدة، وتحتارين في اختيار لون حجابك. فيمكنك اختيار درجة لون الحجاب بدرجة أفتح قليلا من لون ملابسك.
فمثلا إذا كنت ترتدين بنطلونا باللون الأبيض مع بلوزة ملونة، فاختاري الحجاب إما باللون الأبيض أو البيج لتحصلي على إطلالة مميزة.

نسقي الحجاب السادة مع الملابس المنقوشة والحجاب المنقوش مع الملابس السادة





إذا كنت من السيدات اللواتي يفضلن ارتداء الملابس المنقوشة، فاختيار الحجاب سيكون سهلا عليكِ. فقط اختاري أي لون سادة من ألوان إطلالتك، أما إذا كنتِ تفضلين الإطلالات السادة والبسيطة فمن الأفضل اختيار الحجاب المنقوش، لتجعلي إطلالتك حيوية ومميزة.

اختاري الحجاب الداكن مع إطلالاتك الداكنة





تُعد الألوان الداكنة دراماتيكية وملفتة للنظر، فإذا اخترت إطلالتك من لونين داكنين فستجعلينها غير تقليدية على الإطلاق. كما أن هذه الطريقة سهلة التنسيق. فمثلا إذا كنتِ ترتدين بلوزة باللون الأسود فاختاري الحجاب باللون ذاته أيضا.

جربي دائرة الألوان





هناك العديد من النساء خاصة الشابات منهن يفضلن ارتداء أكثر من لون معًا وبدرجات زاهية، فهنا من الأفضل أن ترجعي إلى دائرة الألوان لتستطيعي تنسيق إطلالتك بشكل رائع ومميز. فمثلا ارتدي لون الفوشيا مع الأخضر، واللون الأزرق مع الوردي، واللون الأصفر مع الأزرق. أما اللون الرمادي فمع البنفسجي.