موضة

6 يونيو 2022

ما هي الألوان المحايدة.. وكيف يمكنكِ تنسيقها ضمن إطلالاتك؟

نسمع في كثير من الأحيان أنه من الأفضل ارتداء القطع ذات الألوان الحيادية عند الذهاب إلى مقابلة عمل، أو عند التحضر لاجتماع عمل مهم، فالمعروف أنها هادئة وتتناسب مع مختلف المناسبات والفصول، لكن بالتأكيد يتساءل البعض ما هي الألوان المحايدة، وكيف يمكننا اعتمادها وتنسيقها.
بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن الألوان الحيادية هي الألوان التي لا تظهر ضمن دائرة الألوان المعروفة، والألوان المحايدة الأكثر شيوعا هي الأبيض والأسود بالإضافة إلى الرمادي الذي هو عبارة عن مزيج بين الأسود والأبيض، وأيضا البني والبيج بدرجاتهما.

كيف يمكنكِ ارتداء الملابس ذات الألوان المحايدة؟


تعتبر الألوان المحايدة مثالية للمناسبات الرسمية والهامة، وذلك لأنها تعطي الشخص المظهر الهادئ والأنيق على عكس الألوان الزاهية مثل البرتقالي والأصفر والأخضر، التي قد تعطي صورة سيئة عن الشخص. وفي السطور القادمة، نستعرض بعض الألوان المحايدة وكيفية ارتدائها.

اللون الأبيض





يُعد اللون الأبيض من الألوان الهادئة، والذي يمكنكِ تنسيقه مع جميع الألوان بلا استثناء بكل سهولة وأناقة، فمثلا يمكنكِ ارتداء فستان باللون الأبيض مع حذاء رياضي أو صندل بكعبٍ عالٍ، كما يمكنكِ ارتداء البنطلون الجينز مع قميص ناعم باللون الأبيض، واختاري اكسسوارات مميزة بعض الشيء لتضيف الكثير من الحيوية لإطلالتك.
وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن اللون الأبيض يتماش بشكل عام مع جميع الألوان وبشكل خاص مع الأحمر، والأصفر، والأزرق، والبنفسجي.

اللون الأسود





يعتبر اللون الأسود من الألوان الأساسية لدى جميع السيدات والفتيات، هو أنيق وسهل التنسيق، ويمكن أن يجعل إطلالتك تبدو باهظة الثمن بكل سهولة خاصةً إذا اخترت معطفا أو حذاء باللون الأسود.
لكن اللون الأسود من الألوان التي لا تتوافق مع الألوان الجريئة والنابضة بالحياة مثل الأحمر أو الأخضر، لكنه يتماشى مع الوردي والأزرق السماوي والبيج، وغيرها الكثير.
ويمكنكِ تنسيق البنطلون الأسود مع القميص الأبيض لتحصلي على إطلالة رسمية، أو قميص أسود مع تنورة مليئة بالألوان، لتحصلي على إطلالة كاجوال مميزة.

اللون الرمادي





يُعد ارتداء اللون الرمادي من الأمور الصعبة قليلاً، فهو يجمع بين اللونين الأبيض والأسود، وتنسيقه مع هذين اللونين يجعل إطلالتك تميل إلى الرسمية أكثر، أما إذا كنتِ ترغبين بإطلالة كاجوال وأنيقة في الوقت ذاته، فنسقيه مع اللون البيج أو الأزرق السماوي أو الزيتي أو الأصفر، وابتعدي كل البعد عن تنسيق اللون الرمادي باللون البني.

اللون البيج





اللون البيج من الألوان الهادئة والأنيقة، فهو مثالي لجميع المناسبات؛ ويمكنكِ ارتداؤه عند اجتماع عمل أو سهرة عشاء، أو موعد غرامي، ويمكنكِ تنسيقه ضمن إطلالة أحادية اللون، أو مع ألوان أخرى مثل البني والأزرق السماوي، والذهبي.
كما يتناسب اللون البيج مع الألوان الحيادية الأخرى مثل الأسود، البني، الرمادي، والأبيض.