موضة

24 مارس 2022

كيف تعرفين مقاسك من موديلات أحذية لوبوتان؟

على الرغم من شهرتها الواسعة حول العالم، لكن يبدو أن هناك مشكلة تواجهها كثير من النساء في مسألة المقاسات عند شرائهن أحذية ماركة "كريستيان لوبوتان" ذات النعال الحمراء.
ولهذا نحاول فيما يلي أن نساعدك على إيجاد المقاس المناسب لك من أشهر موديلات تلك الأحذية، وأول شيء يتعين عليك فعله عند شراء أحذية من "كريستيان لوبوتان" هو أن تتأكدي من تجربة انتعالها على سجادة، لأنه في حالة خربشة النعل الأحمر من أسفل لأي سبب كان أثناء التجربة، فلن يكون بمقدورك إرجاعها أو قد تحتاجين لدفع رسوم.
كما ينصح باصطحاب الحذاء بعد شرائه لأي حرفي متخصص في صناعة الأحذية يدويا كي يضيف إليه نعلا أحمر مطاطيا، يحافظ على النعل الأحمر الأصلي من جهة، ويمنح الحذاء قدرا من الثبات والأريحية من الأسفل من جهة أخرى. وينصح أيضا حال شراء الحذاء أون لاين بطلب نسختين، كي تضمني حصولك على المقاس المناسب لك من بينهما.
ولكِ أن تعلمي أن مسؤولي المبيعات في لوبوتان يوصون في الغالب بطلب مقاس يزيد نصف درجة عن مقاسك المعتاد، مع ضرورة أن تأخذي بعين الاعتبار عدة عوامل، من ضمنها خامة الحذاء، لأن الجلد الطبيعي يتمدد مع مرور الوقت ويأخذ شكل القدم، وكذلك ارتفاع الكعب الذي يصنع فارقا كبيرا في مستوى الراحة وقابلية الارتداء، وأخيرا الجزء الأمامي من الحذاء الخاص بالأصابع لأنه قد يلعب دورا كبيرا أيضا بهذا الشأن.
وفيما يلي 5 نصائح يجب اتباعها عند شراء تلك الموديلات الشهيرة من كريستيان لوبوتان:

موديل Kate





حذاء كلاسيكي مزود بكعب ومدبب من الأمام، ويتسم بتصميمه الأنيق الجذاب، والنصيحة عند شرائه هي طلبه بمقاس زائد نصف درجة عن المعتاد، مع الأخذ بعين الاعتبار أن البعض قد يحتاج لزيادة المقاس درجة كاملة في بعض الأحيان. ولو كانت قدمك عريضة، فربما لن يناسبك هذا الموديل، وعليك بإيجاد غيره وأن يكون بنعل عريض.

موديل So Kate





 
من أشهر موديلات أحذية كريستيان لوبوتان، وهو النسخة الأبرز من موديل Kate، وهو مُصَمَّم بتقويسة مرتفعة حقا، وهو مثله مثل سابقه، حيث يأتي بنعل ضيق للغاية، والجزء الأمامي منه قصير وضيق جدا كذلك بسبب تلك التقويسة المرتفعة للحذاء. وبينما توصي العلامة باختيار مقاس زائد نصف درجة عن المعتاد، لكنها تشير إلى أن البعض ربما يحتاج لمقاس زائد درجة كاملة، خاصة وأن الموديل لا يناسب القدم العريضة.

موديل Iriza





حذاء عصري المظهر، وهو مناسب لمن تود شراء حذاء بكعب من لوبوتان، لكن بدون بلاتفورم، وهو بالفعل من أنسب الأحذية للقدم العريضة، لأنه الخيار الأسهل والأكثر توفيرا لشعور الراحة، بفضل تصميمه من الجانبين، الذي يوفر مساحة أكبر داخل الحذاء. ولهذا تقول العلامة إن مقاس هذا الحذاء يكاد يكون متطابقا مع أي حذاء آخر، أي أن مقاسه حقيقي ومضبوط، لأنه مصنع من جلد طبيعي ويمكنه التكيف على القدم مع الوقت.

موديل Pigalle





حذاء كلاسيكي مميز، يدعم القدم بشكل كبير، مع حفاظه على أناقتها في الوقت نفسه. لكن مشكلته في ضيق نعله وقصر جزئه الأمامي، لذا يعد مقاسه صغيرا. ولهذا تنصح العلامة عند شراء هذا الموديل بطلب مقاس زائد نصف درجة على الأقل عن المقاس المعتاد.

موديل New Very Prive





حذاء مميز بفضل تصميمه المريح، الداعم والفضفاض نوعا ما، لكن مشكلته تتمثل في أن مقاسه صغير، إذ إن الجزء الأمامي منه ضيق نوعا ما، وكذلك نعله، لهذا يُنصَح عادة عند شراء هذا الموديل باختيار مقاس زائد نصف درجة أو أكثر عن المقاس المعتاد.