موضة

21 مارس 2022

بينها عدم غسلها.. أخطاء تجنّبيها عند تخزين ملابسك الشتوية

مع انتهاء فصل الشتاء تبدأ السيدات بتخزين الملابس الشتوية، إما في حقائب السفر أو في الرفوف العلوية من الخزانة، إلا أنه في بعض الأحيان تتفاجأ السيدات عند إخراج هذه الملابس بأنها أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك بسبب ارتكاب بعض الأخطاء عند تخزينها.
لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الأخطاء الشائعة التي عليكِ تجنبها عند تخزين الملابس الشتوية، للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

الخطأ الأول: عدم غسل الملابس قبل تخزينها





تقوم العديد من النساء بتخزين الملابس دون غسلها، وهذا خطأ شائع؛ لأن تخزين الملابس دون غسلها يُعرضها للتلف ويؤدي إلى جذب الحشرات إليها؛ لذلك عليكِ غسل الملابس وإزالة أي بقع عنها ومن ثم تجفيفها جيدا ووضعها في صناديق التخزين أو حقائب السفر، وستشعرين بقيمة هذه الخطوة عند فتح الصناديق في العام الذي يليه.

الخطأ الثاني: عدم الحماية من العث





من أكثر الأمور التي تزعج السيدات عند تخزين الملابس هو دخول حشرة العث عليها؛ ما يؤدي إلى تلفها بشكل كامل، لذلك عليكِ وضع القليل من المبيد الحشري في المكان الذي تقومين بتخزين الملابس فيه، وذلك لطرد حشرة العث ومنعها من الاقتراب من الملابس، وأيضا لإزالة الروائح الكريهة قومي بوضع غصن من الخزامى أو بعض قطع الأرز المعطرة في صندوق التخزين.

الخطأ الثالث: وضع عدد كبير جدًا من القطع في صندوق تخزين واحد





تقوم العديد من النساء بارتكاب خطأ فادح، وهو وضع عدد كبير من الملابس الشتوية في صندوق تخزين واحد؛ ما يؤدي إلى فقدان القطع لشكلها، لذلك عليكِ وضع البلايز والبناطيل في صندوق، والأحذية في صندوق آخر لحمايتها من التلف.

الخطأ الرابع: وضع صناديق التخزين في المكان الخطأ





يجب أن يكون مكان وضع صناديق التخزين باردًا وجافًا وبعيدًا عن ضوء الشمس، وذلك لأن ضوء الشمس يتسبب برطوبة القطع ويؤدي مع الوقت إلى ظهور العفن عليها، لذلك قومي بوضع صناديق التخزين في مناطق لا تعاني من تغيرات درجات الحرارة مثل القبو، أو أعلى الخزانة أو اسفل السرير.

الخطأ الخامس: عدم فصل قطع الملابس عند تخزينها





تجنبي تخزين قطع الملابس الصوفية والفرو مع القطع الأخرى؛ لأن ذلك يؤدي إلى تلف جميع القطع، لذلك عليكِ تخزين القطع المصنوعة من الأقمشة الحساسة بصناديق مختلفة عن الأقمشة الأخرى.