موضة

25 يناير 2022

ألوان أزياء مطلوب منك اعتمادها في مقابلات العمل.. وأخرى تجنّبيها تماما

هل تعرفين أن الألوان التي ترتديها كفيلة بأن تسمح للشخص الذي يقابلكِ للمرة الأولى التعرف على شخصيتكِ خلال ثوان؟ فمن المعروف منذ القدم أن ألوان الملابس تؤثّر على رأي الآخرين بكِ وتساعدهم على تحديد مزاجكِ وصفات شخصيتكِ.
لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض الألوان التي يمكنكِ أن ترتديها لمقابلات العمل، وأخرى تجنبيها تماما.

ما الألوان التي يجب أن ترتديها لمقابلة عمل؟


تعتقد بعض النساء أن ارتداء لونها المفضل في مقابلة العمل هو أمر جيد، لكن في الحقيقة فإنه قد لا يكون الخيار الأفضل دائما.
وتعتبر الألوان المحايدة مثل الأسود والكحلي والرمادي والبني مثالية لمقابلات العمل، كما يمكنكِ ارتداء اللون الأبيض من خلال قميص أو بلوزة مع إضافة بعض الإكسسوارات له كارتداء أقراط ملونة أو وشاح جميل، وذلك ليعكس شخصيتك ويعطي إطلالتك المزيد من الحيوية.

كيف تعكس الألوان شخصيتك؟


اللون الأسود





يعد من الألوان المناسبة لمقابلات العمل، فهو يعزز الثقة بالنفس، ويشعر العديد من الأشخاص أن لديهم قوة وجرأة كبيرة عندما يرتدونه، لكن هذا اللون يعتبر من الألوان الباهتة للغاية، خاصةً عند ارتدائه بمفرده، لذلك عليكِ تنسيقه مع مجموعة من الألوان الأخرى مثل الأبيض أو الرمادي أو البيج.

اللون الكحلي





يُعد اللون الكحلي من الألوان المثالية في مقابلات العمل، فهو يعطي انطباعًا جيدًا ويثبت للشخص الذي أمامك أنكِ واثقة مما تفعلينه، فمثلا يمكنكِ ارتداء بنطلون كحلي مع قميص باللون الأزرق أو الأبيض، كما يمكنكِ ارتداء بدلة كاملة أو فستان باللون الكحلي.

اللون الرمادي





من الألوان المحايدة المناسبة لمقابلات العمل؛ إذ يمكن أن يعطي انطباعًا بأنك مكتفية ذاتيًا ومنطقيًا. لذلك يمكنكِ اختيار بنطلون باللون الرمادي وتنسيقه مع قميص باللون الأبيض أو بلوزة باللون الأسود.

اللون الأبيض





يعد ارتداء الأبيض رهانًا آمنًا؛ إذ سيُظهر للشخص الذي سيقابلك أنك منظمة جدًا، كما أنه من الألوان الرسمية التي يمكنكِ ارتداؤها خلال مقابلات العمل بكل سهولة خاصةً وأنه يتناسب مع مجموعة كبيرة من الألوان بما في ذلك الأسود.

ما الألوان التي يجب تجنبها في مقابلات العمل؟





ينصح الخبراء بالابتعاد عن الألوان الجريئة والبراقة مثل البنفسجي والأصفر والبرتقالي والأحمر في مقابلات العمل، لأن هذه الألوان لا تعطيكِ أفضل مظهر وقد تترك للشخص الذي يقابلك أنكِ "غير جدية".