موضة

13 ديسمبر 2021

قطع أزياء ابتعدي عنها في شتاء 2022.. واستبدليها بأخرى

 
مع دخول فصل الشتاء، يمكننا القول وداعًا لبعض القطع من الملابس الخفيفة، وذات الألوان الساطعة التي طغت على خزانتنا الخريفية، لنرحب بقطع أخرى مناسبة لفصل الشتاء وبرودته.
لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض القطع التي عليكِ الابتعاد عنها هذا الشتاء، وبعض القطع التي يمكنكِ أن تستبدليها بأخرى، أكثر أناقة للفصل البارد.

ابتعدي عن البلايز القطن واستبدليها بالصوف أو الكشمير





يجب عليكِ الابتعاد قدر الامكان عن البلايز القطنية في فصل الشتاء، كونها تعزز من برودة جسمك، بدلًا من تدفئته، وذلك لأن القطن يعمل على امتصاص الماء عند التعرق، فيما يُعدّ الصوف والكشمير البديلان؛ لأنهما يحافظان على حرارة الجسم ويبقيانه دافئًا في الطقس البارد.

ابتعدي عن الصنادل واستبدليها بأحذية الكاحل





تُعدّ الصنادل من الأحذية التي يجب عليكِ الابتعاد عنها كليًا خلال فصل الشتاء، فهي لا تعطيكِ أيّ دفء على الإطلاق، بالإضافة إلى أنها لا تتناسب مع الأجواء الباردة، حتى لو ارتديت أسفلها جرابات.
لذلك، استبدليها بأحذية مناسبة لفصل الشتاء، مثل بوت الكاحل، أو الأحذية الطويلة التي تصل إلى الركبة.

ابتعدي عن البنطلون الأبيض واستبدليه بالبنطلون الجلد





سيطرت موضة البنطلون الأبيض على منصات عروض الأزياء مؤخرًا، لكن ليس في فصل الشتاء، إذْ ينصح خبراء الموضة والأزياء، بالابتعاد عن البنطلون الأبيض قدر الإمكان في فصل الشتاء، خاصة في الأيام الماطرة. لذلك، عليكِ استبداله بالبنطلون الجلدي الذي يُعدّ قطعة مثالة لهذا الفصل، كما أنه أنيق ويعطيكِ الدفء الذي تحتاجينه.

تجنّبي الجينز الممزق واستبدليه بالجينز العادي





إذا قرّرتِ شراء بنطلون جينز هذا الشتاء، ننصحك بالبتعاد عن التصاميم الممزقة والفاتحة، فهي غير مناسبة لفصل الشتاء، وينصح باستبدالها بالبنطلون الجينز العادي، الذي يضمن لكِ الأناقة والدفء الذي تحتاجينه في الوقت ذاته.

ابتعدي عن الجاكيت الجلد واستبدليه بالمعطف





الجاكيتات الجلد ليست دافئة بما يكفي لارتدائها بمفردها، ولا خفيفة بما يكفي لارتدائها أسفل المعاطف أو الجاكيتات. لذلك، اختاري في فصل الشتاء وفي الطقس البارد المعاطف الطويلة، أو حتى المعاطف القصيرة، لتبقي دافئة وأنيقة في الوقت ذاته. كما يمكنكِ أيضًا، اختيار الجاكيتات البافر؛ فهي عصرية ودافئة ومناسبة لجميع الأعمار.