موضة

6 ديسمبر 2021

قطع تثري خزانتك الشتوية وتنقذك في الأيام الماطرة والباردة

الشتاء هو فصل الأناقة، وذلك لأن الملابس الشتوية تجمع ما بين الدفء والابتكار، لكن معظم النساء يجدن صعوبة بتنسيق الملابس عندما يصبح الجو باردا وتبدأ الأمطار بالهطول، فيكون من الصعب عليهن الموازنة بين الأزياء المناسبة للأمطار والإطلالة الأنيقة.
لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض القطع التي يمكنكِ الاستعانة بها في الأيام الممطرة، لتحصلي على إطلالة أنيقة ومريحة في الوقت ذاته.

المعطف المبطن





يُعد هذا التصميم من أبرز خيارات المرأة الأنيقة في فصل الشتاء، فالمعاطف المبطنة تؤمن الحماية من المطر وتعطي إطلالة جذابة.
وأهم ما يميز تلك المعاطف المبطنة هو تعدد ألوانها ونقشاتها، إذ يمكنكِ اختيار معطف مبطن ذي لون جريء وساطع، مثل الأصفر أو الأحمر أو الفوشيا فوق إطلالة موحدة باللون الأسود مثلا، أو اختيار معطف بلون كلاسيكي، كالأسود أو البيج أو حتى الأبيض وأسفله إطلالة موحدة بلون ساطع.

الأحذية الطويلة





يعد البوت الطويل أفضل خيار لكِ، خاصة إذا كان أمامك رحلة سير على القدمين في الشارع، حيث يؤمن حماية من مياه الأمطار أو تجمعات الطين، بالإضافة إلى أنه يمنحكِ إطلالة عملية وجذابة.
وينصح خبراء الموضة والأزياء باختيار الأحذية الطويلة المصنوعة من خامات جيدة تتحمل الماء، وتحافظ على دفء القدمين وسهلة التنظيف لاحقا.

البنطلونات الجلدية





الجلد من الصيحات التي لا تختفي أبدا، فبنطلون الجلد من القطع المثالية لفصل الشتاء، خاصة في الأيام الممطرة.
ويُعد البنطلون الجلدي من القطع التي تتناسب مع أذواق جميع النساء، بالإضافة إلى أنه مقاوم للماء، ويمكنك اختيار البنطلون الجلد باللون الأسود، أو إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء فاختاريه ملونا بدرجات زاهية، مثل الأزرق والأخضر والفوشيا.

معطف الترنش





يعد معطف الترنش من من القطع الأساسية في خزانة كل امرأة بفصل الشتاء، فهو المنقذ الوحيد في الأيام الممطرة.
يمنحك جاكيت الترنش مظهرا أنيقا للغاية، ويعطيكِ شعورا بالدفء، لذلك هو الحل المثالي للأيام الماطرة، وعادة ما تختاره معظم السيدات والفتيات اللواتي لا يفضلن الملابش الضخمة والثقيلة، لأنه خفيف ومريح في الوقت ذاته.

جاكيت البافر الطويل





يعتبر جاكيت البافر الطويل من القطع المقاومة للماء، لذلك يعد خيارا جيدا للفتيات اللواتي يبحثن عن إطلالة غير رسمية ومريحة ودافئة، كما أنه من القطع الضرورية في الأيام الماطرة، إذ يمكنك ارتداؤه فوق فستان قصير أو مع بنطلون جينز وبلوزة ناعمة بياقة عالية.