موضة

23 نوفمبر 2021

معاطف وجاكيتات تناسب الفتيات القصيرات

لا يختلف اثنان على أن المعاطف والجاكيتات، من القطع التي لا يمكن الإستغناء عنها في فصل الشتاء، إلا أن معظم الفتيات القصيرات يعانين من مشكلة اختيار المعطف أو الجاكيت، لاعتقادهن أنه يزيد من قصر قامتهن.
لكن بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن هناك العديد من موديلات المعاطف والجاكيتات التي تتناسب مع الفتيات القصيرات، بل إنها تمنحهنّ مظهرًا أطول.
لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض موديلات المعاطف والجاكيتات التي تناسب الفتيات والسيدات القصيرات.

المعطف المتوسط الطول





يناسب المعطف متوسط الطول الذي يغطي منطقة الفخذين دون منطقة الركبة، الفتاة القصيرة النحيفة والممتلئة، وهو من الموديلات التي ينصح خبراء الموضة والأزياء، بأن يتواجد دائمًا بألوان كلاسيكية هادئة كالبيج والبني والأبيض في خزانة جميع الفتيات والسيدات القصيرات.
كما يمكن للفتيات الطويلات باعتماد هذا الموديل من المعاطف، لكن عليهن اختيار الألوان المميزة والحيوية التي تلفت الانتباه، مثل الأحمر أو الأزرق أو الفوشي.

المعطف القصير





يُعدّ المعطف القصير  قطعة مثالية للفتيات والسيدات القصيرات، ولكن ينصح خبراء الموضة والأزياء، بالانتباه إلى طول أكمام المعاطف القصيرة؛ فالأكمام الطويلة تعطي مظهرًا غير لائق، كما أنها تُسلط الضوء على قصر القامة، ويُفضّل تنسيق الجاكيت القصير مع البنطلون الضيق الذي يتناسب مع مقاسك، والابتعاد عن البناطيل الواسعة.

الجاكيت القصير المنفوخ





يعد الجاكيت القصير المنفوخ هو الأنسب للفتاة القصيرة، أكثر من باقي أنماط الجاكيتات، لأنه يخلق توازنًا بين منطقة الساق والفخذين والجزء العلوي، فالجاكيت القصير هو من التصاميم المميزة التي يمكنك اعتمادها، مع اختيار ألوان كلاسيكية، كالأسود أو البيج أو البني أو الرمادي.

المعاطف اللف





تتماشى معاطف اللف مع الملابس الكلاسيكية والعصرية، كما أنها تناسب المرأة القصيرة، فهي تمنح الساقين مظهرًا أطول، وتبرز القوام بشكل جميل وأنيق.
ويمكن للمرأة القصيرة اختيار المعطف اللف الذي يحتوي على حزام خصر، ويتم لفه على الجسم، فهذا التصميم رائع ويعطيكِ مظهرًا رائعًا.
ويُنصح للفتيات القصيرات باختيار المعاطف اللف ذات الألوان المحايدة، مثل البيج أو الرمادي أو البني أو الأسود، وذلك لضمان سهولة تنسيقها مع الملابس الشتوية، ولتجعلكِ -أيضًا- تبدين أكثر طولًا مما أنتِ عليه في الحقيقة.