موضة

27 أكتوبر 2021

نصائح تتعلق بالأناقة استوحيها من النساء الإيطاليات

تتميّز النساء الإيطاليات بالأناقة الفاخرة التي يحرصن على إبرازها خلال عروض الأزياء وأسابيع الموضة، فالمعروف أن إطلالات الإيطاليات أنيقة وساحرة وخالية من أي مبالغة، فهن يعلمن جيداً كيف يرتدين ملابسهن.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء فإن النساء الإيطاليات يركزن على القطع الكلاسيكية ذات الألوان المحايدة والأقمشة عالية الجودة والإكسسوارات البسيطة على عكس ما يعتقد بعض الناس أن الإيطاليين يحبون الألوان الجريئة والمجوهرات السميكة والأحذية ذات الكعب العالي، فهن على عكس ذلك يخترن القطع العصرية والشبابية التي تدوم لسنوات.

لذلك إذا كنت تريدين أن تستوحي بعض الإطلالات من النساء الإيطاليات، فلا داعي للتخلص من القطع التي تمتلكينها فقط قومي بإضافة عدد قليل من القطع الأخرى التي قد تساعدك.

في السطور القادمة، سنستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك في الحصول على إطلالة أنيقة تشبه إطلالات النساء الإيطاليات.

البدء بالقطع الأساسية


من أهم القواعد التي تتبعها النساء الإيطاليات هي اختيار القطع الأساسية ذات الجودة العالية، ويُقصد بالقطع الأساسية البلايز والقمصان والبناطيل العملية أو التنانير اليومية، والسبب وراء ذلك أن القطع ذات الجودة العالية تُصنع عادةً من الكتان أو القطن أو الحرير أو الكشمير، وهذه الأقمشة تجعل القطع أنيقة لدرجة لا توصف.

تجنب الملابس المفتوحة


على الرغم من أن النساء الإيطاليات يعشقن الفساتين القصيرة، إلا أن ملابسهن تغطي منطقة الصدر دائماً، لذلك إطلالاتهن تركز على الألوان وخطوط الموضة والأكتاف.

التركيز على الإطلالات اليومية


كلمة إطلالة يومية عادةً ما توحي للنساء بالملل والتقليدية، لكن النساء الإيطاليات يركزن على الظهور بإطلالات يومية أنيقة بشكل استثنائي، فلا تقتصر أناقتهن على الملابس الرسمية أو ملابس المناسبات.

اختيار الحقائب ذات الجودة العالية


تعتقد معظم السيدات أن النساء الإيطاليات يخترن حقائب اليد التي صُنعت على يد مصممين معروفين دون النظر إلى جودتها، لكن هذه النظرية بعيدة كل البعد عن الحقيقة، فبحسب خبراء الموضة والأزياء فإن النساء الإيطاليات يخترن حقائب اليد ذات الجودة العالية، ويفضلن أن تكون باللون الأسود.

اعتماد المعاطف الطويلة في فصل الخريف


تبقى المعاطف الطويلة الماكسي متربعة على عرش الموضة العالمية؛ إذ تستعين بها النساء الإيطاليات للحصول على إطلالة فخمة خلال فصل الخريف، لذلك يمكنكِ اعتماد المعطف الطويل الذي يصل إلى الكاحلين إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة أنيقة ومميزة.