موضة

4 أغسطس 2021

قواعد مهمة اتبعيها لتبدي أكثر أناقة ببنطلون الجينز

لا شك أن بنطلون الجينز يمثل قيمة كبرى بالنسبة لمظهر المرأة وأناقتها، لاسيما عند محاولتها إيجاد الصيحة التي تتوافق معها وتُشعِرُها بالراحة، خاصة وأن الخيارات المطروحة ربما تكون كثيرة، لكن تبقى مسألة الجودة هي الفيصل بهذا الصدد.

وربما تصير الأمور أكثر سهولة حين تعرف المرأة ما الذي تبحث عنه، ونستعرض فيما يلي بعض القواعد المهمة التي يتعين عليك اتّباعها لكي تبدي أكثر أناقة ببنطلون بالجينز:

اختيار الخامات السميكة والخياطة الكثيفة



حين يتعلق الأمر بالظهور بشكل مميز عبر ارتداء بنطلون الجينز، فإن اختيارك البنطلون ذا الجودة العالية يكون من العوامل الحاسمة.

ويمكنك البحث عن البنطلون المزود بخياطة كثيفة حول الحواف، الجيوب والألواح الجانبية؛ لأن تلك الخياطة لن تفك عند التعرض لضغط.

كما يجب عليك التركيز على الخامات الثقيلة والأزرار والسحابات عالية الجودة؛ لأنها من الفنيات التي تؤكد أن الجينز سيعيش معك طويلا.

اتّباع قاعدة النسب والأبعاد



القاعدة يتعين عليك اتّباعها طالما أن الأمر يتعلق بأن ثمة شيئا سترتدينه بهدف جذب الانتباه، فمثلا إن كان فخذاك سميكين، فيمكنك البحث عن جينز طويل ليطيل قوامك.

وإن كنت قصيرة، فيمكن للجينز القصير الضيق أن يجعلك تبدين طويلة، ويمكن للجينز مرتفع الخصر أن يمنحك الإحساس بأن جسمك مرفوع لأعلى قليلا. والخلاصة هي أنه يجب عليك الاهتمام بالنسب إن أردت ضبط مظهرك.

تمدد البنطلون بنسبة 2%



ما زال بمقدورك تمديد قوامك قليلا إن كنت تودين الاستمتاع بمظهر أنيق يُظهِر مفاتن جسمك، لكن ينصح هنا باختيار الصيحات التي لا تزيد بها الليكرا أو الألياف اللدنة عن 2% للتأكد من عدم تمددها بشكل زائد عند الغسيل أو انكماشها لتصير ضيقة.

شراء نفس البنطلون بألوان متعددة



لا داعي لإنهاك نفسك بكثرة البحث؛ إذ يمكن أن توفري على نفسك عناء اللف على المحلات بمجرد عثورك على البنطلون المميز الذي يبدو مناسبا لك في الأخير، وفي تلك الحالة، يمكنك اقتناء نفس البنطلون بألوان مختلفة لتريحي نفسك من أي متاعب.

اعتماد اللون الأسود حال لم يكن لديك يقين بشأن ما يناسبك



حين يتعلق الأمر ببنطلون الجينز الذي يجعلك تبدين نحيفة وأنيقة، فلك أن تعلمي أن اللون الأسود هو ملك الألوان فيما يتعلق بهذا الأمر، ولهذا يمكنك اعتماده مباشرة دون أن ترهقي نفسك بعناء التفكير في الاختيارات والألوان التي يمكنك اقتناؤها.

انتعال أحذية الكعب العالي



سواء كُنتِ تحبين تلك الأحذية أم لا، فالحقيقة أنها تنقل الأزياء لمستوى جديد تماما، ولك أن تعلمي أن اختيارك حذاء الكعب المناسب لك لن يطيل ساقيك فحسب، بل سيساعد على تحسين مظهرك بالكامل على الفور، وهو ما يتعين عليك الاهتمام به فعليا.

الاستعانة بخيَّاط لضبط الطول وليس المقا



لك أن تعلمي أن استعانتك بخدمات خيَّاط مميز في منطقتك أمر يستحق منك التجربة؛ لأنك ستشعرين بقيمة ما سيقدمه لك هذا الخياط عند تصنيعه بنطلون جينز يضيف لك ولمظهرك بشكل مخصص في الأخير.

فالخيّاط الماهر سيساعدك دوما على ضبط الطول، وليس المقاس، ويفضل أن تذهبي للخياط بأكثر حذاء تنتعلينه ليقيس على أساسه، ومن ثم يمكنه ضبط تصميم البنطلون تبعا لهذا الحذاء، كي يبدو متناسقا في الأخير.