موضة

6 يوليو 2021

أبرز القواعد لتنسيق اللون الأسود في فصل الصيف

قد يكون اللون الأسود هو الأول الذي تتجنب المرأة ارتداءه خلال فصل الصيف. إنه فصل الألوان الفاتحة والحيوية، وذلك بسبب طبيعة الفصل الحارة والرطبة، لذلك تميل أغلب النساء للألوان، كالأبيض، والوردي، والأحمر، والأزرق، وغيرهم.

لكن في الحقيقة، فإن اللون الأسود يناسبكِ في أي وقت مثل بقية الألوان، ولكن المهم هو كيف ترتدينه وتنسقينه مع بقية الألوان والقطع. من السهل جدًا جعل هذا اللون مناسبًا طيلة العام، خاصة بمجرد إضافة بعض القطع الأساسية إلى خزانة ملابسك.

نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح حول كيفية ارتداء اللون الأسود في فصل الصيف، عندما ترتفع درجات الحرارة.

اختاري القطع الخفيفة




قد تتناسب القطع الثقيلة ذات اللون الأسود مع فصل الشتاء، لكن القطع الخفيفة تتناسب بكل سهولة مع فصل الصيف، إذ يمكنكِ اختيار فستان قصير باللون الأسود، أو قميص بدون أكمام، كما يمكنكِ ارتداء البنطلون أو الجينز الأسود بكل سهولة وبساطة، خلال فصل الصيف.

اختاري إكسسوارات ناعمة




تعتبر الإكسسوارات الناعمة والعصرية مثالية لفصل الصيف، إذ يمكنكِ وضع حزام باللون الفضي مع فستان قصير باللون الأبيض، أو ارتداء سلاسل فضية، فاللون الفضي يتناسب مع اللون الأسود، لذلك قومي بدمج الإكسسوارات الناعمة مع القطع ذات اللون الأسود، بطريقة صحيحة وأنيقة.

انتعلي الأحذية الصيفية




اختيار كل الأحذية الصيفية يجعل إطلالاتك تبدو أكثر رقيًا وأناقة، فمثلًا جربي ارتداء تنورة باللون الأسود مع حذاء رياضي صيفي باللون الأبيض أو الوردي، أو اختاري فستانًا قصيرًا ونسقيه مع صندل باللون الأصفر أو البرتقالي، فالأحذية الصيفية الملونة تكسر من رتابة الإطلالة مهما كانت.

ضعي المكياج الخفيف




يفضل خلال فصل الصيف، وخاصة عند ارتداء الملابس الداكنة وضع المكياج الخفيف، فمثلًاَ ضعي أحمر الشفاه ذا اللون الوردي، وابتعدي عن اللون الأحمر الغامق أو الأسود.

جرّبي الملابس السوداء المطبوعة




يُعد اللعب بالأنماط طريقة ممتعة لتجربة ارتداء الألوان الغامقة بأمان، فإن الأقمشة المطبوعة على نمط جلد النمر أو الحمار الوحشي منتشرة بشكل كبير في الأسواق. لذا، إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على مظهرك بشكل كلاسيكي، ابحثي عن الخطوط الرفيعة أو المنقطة باللون الأبيض والأسود، وذلك للحفاظ على التوازن بين الألوان.