موضة

18 ديسمبر 2020

5 نصائح في الموضة للسيدات اللواتي تخطين الأربعين

تشعر الكثير من السيدات بعد تخطيهن لسن الأربعين، أن هناك بعض الملابس التي يجب عليهن الابتعاد عنها وعدم ارتدائها، لكن في الحقيقة عليكِ ارتداء جميع الملابس واتباع جميع صيحات الموضة التي تناسب جميع الأعمار، مع الخضوع إلى بعض القوانين الخاصة، وفي السطور القادمة نعرض بعض النصائح، التي يمكنها مساعدة السيدات اللواتي تخطين الأربعين على اختيار ملابسهن، وتنسيقها.

ارتداء كعب متوسط الارتفاع



قد تشعر بعض السيدات أنه بمجرد تخطي سن الأربعين فإن عليهن تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، وارتداء الأحذية الرياضية، والمسطحة، لكن في الحقيقة عليكِ ارتداء الأحذية ذات كعب متوسط الارتفاع، والذي يبلغ طوله 1 أو 2 أو 3 سم، فذلك يضمن لكِ إطلالة مريحة وأنيقة بذات الوقت.

اعتماد الأكمام متوسطة الطول



اعتمدي خلال إطلالاتك القطع التي تكون أكمامها متوسطة الطول، وذلك لأنها تضيف الكثير من الأناقة إلى إطلالاتك، وتخفي بعض مشاكل اليدين من ترهل أو نحافة؛ وإذا اخترتي قطعة ذات أكمام طويلة، يمكنكِ ثنيها، فهذه الطريقة تزيد من جمال إطلالاتك.

استثمري في الإكسسوارات



قد تختلف أهمية الإكسسوارات بين السيدات في الأربعينات والشابات في العشرينات، لكن عليكِ وضع الإكسسوارات والاستثمار بها حتى بعد تجاوزك لعمر الأربعين؛ إذ يمكنكِ ارتداء بعض الأساور، والخواتم الناعمة، التي تعطي إطلالاتك الكثير من العصرية، والأناقة.

اختيار الجينز الداكن



معروفٌ أن العديد من الصبايا والسيدات يلجأن إلى الجينز الداكن أو الملابس الداكنة بشكل عام لأنها تجعلهن يظهرن أكثر نحافة، كما أنها سهلة التنسيق، لذلك عليكِ دائماً اختيار الجينز الداكن لأنه الأنسب لعمرك، والابتعاد عن الجينز الباهت، والضيق، والممزق.

اختيار الألوان المحايدة



عليكِ اختيار القطع ذات الألوان المحايدة، وهذا لا يعني أن تقومي بإلقاء جميع القطع ذات الألوان الفاقعة الموجودة في خزانتك، لكن بشكل عام فإن القطع ذات الألوان المحايدة مثل اللون الأسود، والأبيض، والبيج، والبني، والكحلي، فهذه الألوان تسهل عليكِ ارتداء القطع وتنسيقها، وكذلك تعطي إطلالاتك الكثير من الرقي والأناقة، ويمكنكِ إعادة ارتدائها بطرق متعددة.