موضة

2 ديسمبر 2020

كيف تنسقين الكارديغان الطويلة بحسب شكل جسمك؟

تبدو قطعة الكارديغان الطويلة من الصيحات المسيطرة على المشهد الآن، وهو ما يتضح فيما يتم تقديمه على منصات عروض الأزياء بأسابيع الموضة وبما تبيعه المتاجر في كل مكان.

ولعل السبب وراء تزايد شعبيتها على هذا النحو هو أنها من القطع التي تجمع بين توفير الشعور بالراحة، توفير الشعور بالأناقة وسهولة الارتداء؛ ما يجعلها قطعة مثالية يسهل ارتداؤها مع أي قطعة ملابس أخرى بدءا من البنطلون الجينز وانتهاء بفستان السهرة.

والشيء المميز أيضا هو أن بمقدور النساء أن يرتدين الكارديغان الطويلة مهما كان نوع أو شكل أجسامهن. ونقدم لك نصائح تضمن لك تنسيق الكارديغان الطويلة بحسب شكل جسمك:

الجسم الذي يكون على شكل ثمرة تفاح:



وهو الجسم الذي يكون أعرض عند الخصر من الأرداف والصدر، ويمكن تنسيق الكارديغان الطويلة مع هذا الجسم بتركه مفتوحا ومن دون حزام؛ إذ ينصح خبراء الموضة بعدم قفل الكارديغان حتى لا يجعل صاحبات هذا الجسم يبدون نحيفات وطويلات عند مشاهدة بقية ملابسهن أسفل الكارديغان الطويلة.

الجسم الذي يكون مستطيل الشكل:



وهو الجسم الذي يتميز بشكل رياضي مفرود من أعلى ومن أسفل، وهو الجسم الذي يبدو أفضل عند ترك الكارديغان الطويلة مقفولة ومربوطة بحزام، حيث يعطي ذلك الشعور بكبر الحجم وإبراز منطقة الخصر ويجعل المرأة أكثر إثارة.

الجسم الذي يكون على شكل الساعة الرملية:



وهو الجسم الذي يكون ممتلئا عند الصدر والأرداف ونحيفا عند الخصر، وينصح مع هذا الجسم بضرورة الابتعاد عن نوعية الكارديغان الفضفاضة حتى لا يخفي أنوثة المرأة ويجعلها تبدو أكبر من حجمها، والتركيز بدلا من ذلك على ارتداء أنواع الكارديغان مضبوطة المقاس، وفي حالة عدم العثور على قطعة مضبوطة المقاس، يمكن تزويد ملابسك بحزام أو البحث عن كارديغان شفافة.

الجسم الذي يكون على شكل مثلث مقلوب:



وهو الجسم الذي يكون عريضا عند الكتف ويتميز بخصر بارز وأرداف نحيفة، وينصح لهذا الجسم باختيار نوع كارديغان يلفت الانتباه بعيدا عن منطقة الكتف، كما الكارديغان المزودة بجيوب، خطوط رأسية، ألوان أو أنماط متعددة.

الجسم الذي يكون على شكل حبة كمثرى:



الذي يتميز بصدر صغير، خصر بارز وأرداف كبيرة، وينصح صاحبات هذا الجسم باختيار قطعة كارديغان إما قصيرة أو طويلة حتى لا تبرز منطقة الأرداف.

أما بالنسبة للمقاسات الخاصة:



* لصاحبات الأجسام الكبيرة، يمكنهن اختيار قطعة الكارديغان بناء على شكل أجسامهن.

* لصاحبات الأجسام الطويلة، فقطع الكارديغان الطويلة قد صممت من أجلهن، ويمكنهن المفاضلة بين الأنواع واختيار الشكل الذي يناسب أجسامهن ويناسب أطوالهن.

* لصاحبات الأجسام الصغيرة، يمكنهن اختيار قطع الكارديغان ذات الألوان المحايدة التي تكون مختلفة عن ألوان باقي الملابس تحت الكارديغان ليبدون أكثر طولا.