موضة

22 سبتمبر 2020

طرق مبتكرة لتنسيق طبعات الأقمشة المختلفة في خريف 2020

تختلف طريقة ارتداء الملابس من شخص لآخر، كما تختلف من موسم لآخر، وكذلك من وقت لآخر، فمثلاً يفضل أغلب الأشخاص الملابس الرياضية الناعمة في المساء، بينما يفضل الآخرون ارتداء ملابس ملونة ذات النقوشات البارزة.

وقد يشعر البعض برغبة في ارتداء الملابس ذات النقوشات، إلا أنه يستصعب تنسيقها، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الإطلالات الجاهزة التي قد تعلم الطريقة الصحيحة لخلط الأنماط جميع أنماط النقوشات، سواءً أكانت كبيرة أم صغيرة الحجم.

انتبهي إلى الألوان



يقول مصمم الأزياء دريس فان نوتن، إذا كنت تريدين ارتداء لون نابض بالحياة، يحب أن تقومي بموازنة اللون مع لون آخر أغمق منه، فمثلاً هذه السترة الخضراء تم تنسيقها مع سروال أرجواني عليه بعض المطبوعات.

تشابه الألوان



تعد القطعة العلوية المصممة من قِبل المصمم ErdemMoralıoğlu مثالية وناعمة؛ إذ تم تنسيقها مع تنورة مربعات باللونين الأبيض والأسود، أي بنظام ألوان متشابه، لذلك كان واضحاً أن القطعتين امتزجتا معاً بطريقة رائعة، ومميزة.

خلط الألوان



معروف أن هناك العديد من الخدع التي يمكن اتباعها عند اختيار ألوان الملابس، وأيضاً عند خلط الألوان، لكن عند خلط الألون ابدئي باللونين الأبيض والأسود، وعند خلط الأنماط اختاري أنماطا ناعمة ذات نقوشات بسيطة مثل القطع المنقطة أو المخططة.

نقوشات الحيوانات



أثبتت الملابس التي صممت بنقوشات الحيوانات مثل جلد الثعبان، والأفعى، والنمر أنها متعددة الاستخدامات، ويمكن ارتداؤها بعدة طرق وبأوقات مختلفة، ويمكن تنسيقها على أنها قطع محايدة ولا تركزي على الألوان، فقط قومي بإضافة بعض اللمسات غير المتوقعة كقطعة باللون الزهري.

وضع وشاح ذي ألوان محايدة



إذا كنت ترغبين بارتداء لبستك ليوم كامل، يمكنك إضافة بعض القطع التي قد تعطيها شكلاً جذاباً، ويمكن إزالتها في أي وقت، فمثلاً يمكنك إضافة وشاح بألوان أو رسومات محايدة على السترة أو المعطف الذي ترتديه، فهذا بالطبع سيضيف بعض الحياة إلى إطلالتك.

الجمع بين الفصول



إذا كنتِ تحاولين تغيير ملابس الصيف إلى ملابس الشتاء، فارتدي القطعة التي فوق السترة سواءً أكانت منقوشة أو مخططة من نفس ألوان المجموعة.