موضة

23 أغسطس 2020

إياك والتخلص من هذه الأشياء الـ7 عند تنظيف خزانتك

من فترة لأخرى، تميل ربات البيوت لتنظيف خزائن ملابسهن وإعادة ترتيب ما بها من محتويات، وذلك إما بغرض التحديث أو التخلص من الأشياء القديمة التي تتصور أنها لم تعد ذات قيمة.

وبينما تبدو المهمة سهلة من الوهلة الأولى، لكن الحقيقة أن الأمور تكون مختلطة وصعبة في بعض الأحيان، لاسيما حين يتعلق الأمر باختيار الأشياء التي تسعى المرأة للتخلص منها، حيث إن هناك أشياء قد تندم عليها في الأخير حال اتخذت قرارها بالتخلص منها.

ونقدم لك فيما يلي أبرز 7 أشياء لا يتعين عليك التخلص منها عند تنظيف خزانتك:

الأحزمة



وينصح الخبراء بأنه طالما أن تلك الأحزمة في حالة جيدة ويمكن استخدامها، فلا داعي بأي حال من الأحوال للتخلص منها، خاصة وأنها لا تأخذ أي مساحة عند تخزينها، ويمكن لفها وطيها بداخل حقيبة يد أو تعليقها على شماعة داخل الخزانة.

حقائب اليد غالية الثمن



يعتبرها الخبراء حقائب "استثمار" نظرا لأسعارها الباهظة، والتي يتعين عليك الإبقاء عليها، بعد شرائها بمبالغ كبيرة، حيث إن قيمتها تظل فيها، ومن ثم لا داعي مطلقا للتخلص منها، والأفضل هو الاحتفاظ بها واستخدامها في مناسبات لاحقة طالما أن حالتها جيدة وما تزال مواكبة لصيحات الموضة.

القطع والقمصان التحتية القصيرة



والأفضل أن تحتفظي بها طالما لم تتعرض لأي بقع أو أوساخ وطالما أنها ما تزال بحالة جيدة ولم تتعرض لأي تمزق أو ما شابه.

قطع المجوهرات



وهي كما الأحزمة، حيث إنها صغيرة في الحجم، ويمكن تخزينها بكل سهولة داخل صندوق مزخرف وحفظها بأحد الأرفف، أو تخزينها بصندوق الأحذية ومن ثم وضعه تحت السرير، والفكرة فقط هي الاهتمام بطريقة حفظها وتخزينها.

فستان واحد أسود على الأقل لاستخدامه في مختلف الأغراض والمناسبات



وإن كان لديك أكثر من واحد، فيمكنك الاستغناء عما تريدين شريطة الاحتفاظ بفستان واحد منهم على الأقل، بغية ارتدائه في مختلف المناسبات التي قد تضطرك الظروف على حضورها.

ملابس السهرة



وتشمل فستان سهرات، حقيبة كلتش ملائمة لكل المناسبات، أقراط كريستالية متدلية، بعض الفساتين شبه الرسمية وكذلك حذاء يتماشى مع أجواء السهرات.

الأوشحة



سواء كانت من الحرير أم الكشمير أم الصوف، يمكن الاحتفاظ بها على الدوام لأن الأوشحة الجميلة تبقى دوما مواكبة للموضة وبالتالي لا ينصح بإخراجها من خزانة ملابسك.