موضة

30 يناير 2017

خدعة بسيطة تساعدك في اختيار حذاء الكعب العالي الأكثر راحة

ترتدي بعض النساء الأحذية ذات الكعب العالي وتتحرك بها في سهولة ويسرٍ، على الرغم من ارتفاع طول الكعب في بعض الأحيان، وفي المقابل نرى الكثير من النساء يعانين عند ارتداء الأحذية  ذات الكعب العالي، فيشعرن  بتعبٍ في قدميهن، قد يتنقل بعد ذلك إلى منطقة الظهر، ما يشعرهنّ بالألم والإرهاق الشديدين.

نقدم لكِ  خدعة بسيطة تساعدكِ في معرفة الحذاء ذي الكعب العالي الأكثر راحة لقدميكِ.



قيسي المسافة ما بين الكعب العالي ومقدمة الحذاء، فإذا كانت المسافة 3 سنتمترات، فهي المثالية التي لا ترهق قدميك، أما لو كانت 2.5 سنتمتر أو أقل، فهذا يعني أن وزن جسمك سينتقل للضغط على أصابعك، ما يسبّب ألما في أصابعك، ومن ثم قدميك، وقد ينتقل بعد ذلك إلى ظهرك.

إذا كنتِ تقومين بشراء الحذاء بنفسك من المتجر، فاعلمي أن انتعال الحذاء فقط ليس كافياً لاتخاذ قرار شرائه، فبعد التأكّد من أنه المقاس المناسب، يجب أن تقيسي المسافة ما بين الكعب العالي ومقدمة الحذاء، وذلك باستخدام شريط القياس، فإن كان 3 سنتمترات فهو الحذاء المناسب، ولا تترددي في شرائه لأنه سيكون مريحاً لقدميك وجسمك.



أما إذا كنتِ تقومين بالشراء عن طريق الإنترنت، فيجب عليك أيضاً  قياس المسافة على شاشة الكمبيوتر، ومقارنتها بحذاء آخر على موقع آخر، لتحديد أي منهما أطول، فإن اخترت الحذاء الأطول في المسافة على الشاشة، وكان طوله 3 سنتمترات  فهو المثالي والأفضل للشراء، من الحذاء الآخر بطول الـ2.5 سنتمتر أو أقل.