موضة

30 ديسمبر 2016

استوحي إطلالتك مع قطع Raisa & Vanessa الجريئة

أسست مصممتا الماركة التركية Raisa & Vanessa التوأم عام 2006 للتعريف بشغفهما في تصميم الملابس وعشقهما لعالم الموضة. ومن المتوقع أن نرى مجموعتهما الجديدة خلال أسبوع الموضة في باريس في شهر مارس 2017.

   



ولدت المصممتان رايسا وفانيسا في اسطنبول عام 1986 وصممتا أول حقيبة يد في سن الخامسة عشر. ذهبتا على إثرها بعد ذلك لدراسة الفنون في المدرسة الثانوية والمسرح وتصميم الأزياء في كلية لندن للموضة الراقية.

وما يزال تأثرهما وحبهما للفن المسرحي حاضرا في بعض أزياء كل موسم.



في سن العشرين، قام التوأم بتصميم الحقائب والأحزمة لشركة بولو تيم في دبي، وكان العام نفسه الذي قررتا فيه خوض مجال الموضة من أوسع أبوابه وإطلاق ماركة خاصة تحمل اسمهما.



تضمنت أول مجموعة لهما قطع بيكيني وبيعت جميعها في بعض أكثر المتاجر التركية تميزا وحصرية. استوحيت هذه المجموعة الأولى من شكل زجاج الكنائس الملون وهيكلة المباني القوطية وجمالية الخطوط المعمارية الفريدة التي ميزت أزياء العلامة إلى يومنا هذا. كانت تلك الفترة المحورية سببا في اتجاه المصممتين إلى السوق الأوروبية.



يتميز أسلوبهما في التصميم بالهندسة الهيكلية والخطوط المظلمة وقصات مثيرة تعكس جانبا من شخصية المرأة القوية، المتمردة والمغرية. وقد نالت مجموعاتهما لسنوات إعجاب العديد من المشاهير العالميين والمغنيين والفاشيونستا.



تم تقديم مجموعات Raisa & Vanessa للملابس الجاهزة والهوت كوتور على مدرجات عرض مرسيدس بينز اسطنبول لأربعة مواسم على التوالي، ومن المقرر أن تشارك في أسبوع الموضة في باريس لسنة 2017.