أخبار الموضة

24 يناير 2024

مجموعة جورج شقرا.. نفحة عربية بارزة

يعتبر جورج شقرا من أوائل مصممي الأزياء اللبنانيين الذين شاركوا في أسبوع موضة الـ"هوت كوتور" في باريس. يغوص المصمم المعروف في كل عرض يقدّمه، في عالم المرأة ويخاطبها على طريقته الخاصة.



يحبّ شقرا التصاميم القوية والصاخبة، رافعًا شعار التنوّع بتصاميمه، ونادرًا ما نصادف قطعة للمصمم شبيهة بقطعة أخرى، فقد اعتدنا أن يقدم مزيجًا غنيًا ومفاجئًا من ألوان الموضة في كل مجموعة.



حضر شقرا في أسبوع الموضة لـ"الهوت كوتور"، وتابعت عرضه باقة من النجمات العالميات من بينهن الممثلة التركية ميليسا باموك التي أبدت إعجابها بتصاميم شقرا. ونشرت على خاصية "الستوري" لديها، مجموعة صور من عرض شقرا.



كانت مجموعة شقرا ذات نفحة عربية بارزة، مع لمسة من الموضة العصرية. حضرت الأثواب القصيرة المليئة بالأناقة، وكذلك القطع ذات القصات الطويلة والمشغولة على الكتفين والصدر.





واكب شقرا صيحات الموضة من خلال الأقمشة التي قدّمها والتي تتبع أحدث التقنيات والأنواع في عالم الأقمشة، وطغت الأشكال الهندسية على التصاميم  مع التركيز على العمل في الأقمشة ذاتها، كما بدت الخطوط العريضة والسحرية معيارًا في كل المجموعة. وحضرت أقمشة الكريب الهش، والساتان المرن، إلى جانب الموسلين الفخم. برزت أقمشة الأورغانزا المقطّعة بالليزر والديبون الحريري وساتان الدوقة المعدني.



برزت المعاطف بقوة، والتي لفتت الأنظار بدقة تنفيذها. قطع نحتية ضخمة ارتدتها العارضات، مع نفحات مشعة من الذهب والفضة مع مجموعة من الباستيل الهادئة. حضرت الألوان: الأبيض، الأزرق، القرنفلي، الوردي والليلكي. كذلك الألوان الرقيقة التي تذكرنا بالربيع وعلى رأسها الموف الذي حضر البارد منه واللمّاع، وأشبع المصمم مجموعته بالأحمر الداكن ليزيد من قوة تماسكها.



أبرز ما يميز مجموعة شقرا هي لمسته التي وضعها في كل فستان، فقد حضرت الشراشيب الذهبية والفضية التي انسدلت من القطع. كذلك الدوائر المقطّعة داخل كل ثوب، وكأنها ملتصقة به.



يمكن القول إن مجموعة شقرا عبارة عن حكاية لافتة من الرفاهية الممزوجة بجماليات الـ"آرت ديكو" التي تحكي قصة جميلة، كان آخرها فستان زفاف محجّر بالأزهار، ختم به رحلة فنية سيكون صداهًا لافتًا على قوام النجمات.

أخبار ذات صلة

أزياء الهوت كوتور بين الكلاسيكية والغرابة