أخبار الموضة

25 فبراير 2022

جيرمي سكوت يحوّل العارضات لقطع أثاث في عرض موسكينو لخريف 2022

أطلق المصمم الإيطالي الشهير جيرمي سكوت مجموعة "موسكينو" لخريف 2022، خلال أسبوع الموضة في ميلانو الآن.

ولفتت تصاميم جيرمي الإبداعية أنظار معجبيه؛ حيث تألقت العارضات بتصاميم "غريبة للغاية" على حد تعبير الجمهور.

وفي المجموعة، حرص جيرمي على تحويل العارضات إلى قطع أثاث قديمة، حيث برزت تصاميم أخذت شكل ثريات مصابيح ومنافض الغبار المصنوعة من الريش، وكراس، وساعات وحتى أدوات موسيقية كالقيثارة".

وبرزت في المجموعة عدة طبعات من صور الملاعق والشوك والسكاكين، وهي التي أثارت استغراب الجميع تقريبا.





وقال المعلقون إن جيرمي أعاد الحياة للأثاث المنزلي من خلال مجموعته الجديدة، في المقابل رأى كثيرون أن التصاميم غريبة وجذابة لكنها لا تصلح لأن تكون سوى ملابس تنكرية لا أكثر.

ووفقا لملاحظات الجمهور، فقد قال البعض إن جيرمي قام بجولة في مفهوم المنزل المجهز بشكل كامل، بلمحة من السيريالية.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تطلق فيها دار الأزياء الإيطالية مثل هذه التصاميم، حيث تبين أن مؤسس دار موسكينو "فرانكو موسكينو" قد أطلق في وقت سابق عددا من البروشات الاستثنائية، التي أخذت شكل الشوك، كما باع أخرى على هيئة مقابض حنفيات ساخة وباردة.

وظهرت في العرض عارضات معروفات، أبرزهن جيجي وبيلا حديد، حيث اعتمد موسكينو تصميما غريبا لجيجي، فارتدت فستانا بني اللون يأخذ شكل خزانة الجوارير، بينما اعتمدت شقيقتها بيلا  فستانا أسود على صدرة نقوشات ذهبية جاءت على هيئة "قفل باب".





وتنوعت قصات وأقمشة وألوان المجموعة، حيث طغت الألوان الحيادية على معظم القطع، بينها الأسود والبني والبيج والذهبي، إلا أنها لم تخلُ من الأزرق والأحمر.

واللافت كانت قطع الاكسسوارات التي برزت في العرض أيضا، والتي نالت الحصة الأكبر من الإعجاب، إذ صمم جيرمي قطعا للرأس على هيئة "كنبة"، وأخرى على شكل "شمعدان".

وفي نهاية العرض، زاد جيرمي سكوت الحدث إثارة ومرح، من خلال ظهوره على المسرح مردتديا بدلة رجال الفضاء باللون الأحمر،  وغطى رأسه بخوذة بلاستيكية ضخمة.





ونالت المجموعة الجديدة إعجاب عدد من النجمات اللواتي عبرن عن إعجباهن بموهبة جيرمي سكوت ودار الأزياء الإيطالية الشهيرة.

يذكر أن دار أزياء "موسكينو" دائما ما تثير الجدل بتصاميمها الغريبة والملونة التي تستوحيها من أمور غريبة.