أخبار الموضة

25 مارس 2021

غرف تسوق ذكية تتيح للعملاء تجربة الملابس دون لمسها


 

أعلنت "إيرث أوف ون إيت" (Earth Of One Eight)، التوجه العصري المبتكر والمطوّر في عالم التسوق في المتاجر، عن إطلاق مبادرتها الجديدة اليوم في الشرق الأوسط ابتداءً من دبي.

وتقدم "إيرث أوف ون إيت" غرف تسوق ذكية بأبعاد 3x9 أمتار ذات تصميم هندسي تجريدي للوجه والمتوافقة مع أجهزة الموبايل. ويزود هذا الابتكار متاجر التسوق بالعديد من الفرص للتفاعل والتواصل مع عملائهم مما يساهم بشكل كبير في بناء الوعي حول العلامات التجارية وتعزيز مكانتها عند عملائها. وتكمن روعة التصميم بأنه يتيح للماركات عرض المنتجات داخل محيط الغرفة، حيث يتمكن العملاء من التعامل معها دون لمسها. 

يسعى هذا المفهوم المطوّر في عالم التسوق إلى الدمج ما بين تجارب العملاء عبر شبكة الإنترنت مما يمكّن العلامات التجارية من تحقيق غايتها في 'إسعاد عملائها' الأمر الذي بات غائبا بشكل كبير ضمن بيئة متاجر التسوق التي اعتادت على استخدام الطرق التقليدية. وتسهم "إيرث أوف ون إيت" في رفع مستوى تجارب العملاء نظرا لقيامها بتتبع كافة البيانات فيما يتعلق بأعداد المستهلكين الوافدين للمتجر واهتماماتهم واختبار المنتجات والمقارنة مع الماركات الأخرى.

وقالت فريدة علي، مُؤسِّسَة مشروع "إيرث أوف ون إيت"،: "لطالما كنت مهتمة بمفهوم العربات التجارية التقليدية التي تجذب الماركات الحصرية إلى المدينة وتمنح المجتمعات المحلية تجارب فريدة من نوعها. وقد قمنا بإطلاق فكرة  إيرث أوف ون إيت لتضفي اللمسات العصرية إلى هذه الفكرة عبر إضافة التكنولوجيا الذكية لهذا المزيج. وعلى جميع الأصعدة، تسعى إيرث أوف ون إيت لإحياء عصر التسوق الفردي في المتاجر والذي يتميز بطابعه الشخصي والعفوي."

"ومع هذا التوجه الجديد الذي سيغير قطاع التجزئة،  نتطلع إلى المساهمة في تحويل طرق التسوق السائدة في المنطقة من خلال هذه الغرف الذكية التي صُنعت في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تضمن للعملاء التفاعل مع المنتجات دون لمسها. نوفر خدمة استئجار هذه الغرف والتي نتوقع أن تجذب أصحاب الماركات الذين يحرصون على فهم رغبات عملائهم من خلال هذه البيئة التفاعلية الممتعة. " 

ونعمل في إيرث أوف ون إيت على مساعدة العلامات التجارية في اختبار ردود الأفعال الممكنة من قبل العملاء قبل إطلاق منتجاتها الجديدة في المنطقة، ونسعى ببساطة لتقديم الدعم لدراسة مدى تأثير هذه العلامات على الأسواق. 

وللمرة الأولى على مستوى المنطقة، تعمل إيرث أوف ون إيت على تسخير عناصر التكنولوجيا الحديثة مثل المرآة السحرية (التي تتيح للعملاء تجربة المنتجات افتراضيا) ومجسات اللمس والواقع المعزز والصور المجسمة وفلاتر السوشيال ميديا وتعيينات الحركة لتزويد أصحاب الماركات التجارية بالتحليلات الذكية والمفصلة حول تفضيلات عملائهم واهتماماتهم والتي يتم رصدها أثناء تفاعلهم معها. ويلعب هذا الأمر دورا مهما في تحديد مكانة الماركة التجارية ويوفر المزيد من المرونة في أساليب الترويج المخصصة لعملائها. 

لمحة عن إيرث أوف ون إيت


إيرث أوف ون إيت هي توجه عصري مبتكر يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. يوفر هذا الحل الذكي بيئة تفاعلية وممتعة في متاجر التسوق والتي يمكن من خلالها التواصل مع العملاء بطريقة شخصية وعفوية مما يسهم في رفع قيمة الماركات التجارية وتعزيز مكانتها في قلوب عملائها.

جاءت فكرة المفهوم الجديد - إيرث أوف ون إيت (Earth Of One Eight) من قبل السيدة فريدة علي، وهي إحدى العاشقات لعالم الموضة والأزياء والمقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فترة طويلة، ويلعب هذا المفهوم دورا كبيرا في تغيير طريقة التسوق في المتاجر نظرا لاستخدامه الوسائل المعززة بالتقنيات التكنولوجية الحديثة والتفاعل من دون اللمس مما يسهم في بناء العلاقات المميزة ما بين الماركات التجارية وعملائها. 

 وتسعى من خلال هذا الابتكار الجديد لغرف التسوق الذكية بأبعاد 3x9 أمتار ذات تصميم هندسي تجريدي بشكل الوجه والمتوافق مع أجهزة الموبايل، لإحداث تغيير ثوري في طرق التسوق في المتاجر مستهدفة بذلك الماركات التجارية الفاخرة  وذات الأسعار المعقولة والمرتفعة - والتي تمكنهم من خلق التجارب المثيرة والمرحة وبناء الوعي حول ماركاتهم التجارية والتفاعل مع جمهورهم المستهدف بكل سهولة باستخدام تكنولوجيا التحليل الذكية، ليس هذا فحسب بل تمنحهم مزايا إضافية أخرى والتي تشمل الخدمات المقدمة لعملائهم ما بعد الشراء.