أخبار الموضة

13 سبتمبر 2020

طابع الرومانسية يطغى على مجموعة الأزياء الجاهزة من بروك لربيع 2021

يُحاول المصممون دائمًا التنبؤ بالمستقبل، والتكهن بما قد ترغب النساء في ارتدائه قبل ستة أشهر كاملة، وتزداد الصعوبة في الأوقات الصعبة، وعندما تتغير العناوين الرئيسية يوميًا ويستمر وباء كوفيد-19 في التحكم في معظم خياراتنا سواء فيما يتعلق بنمط الحياة أو الأزياء.

قبل بضعة أشهر، اعتقدنا بالتأكيد أن الحياة ستعود إلى طبيعتها بحلول سبتمبر، كيف يمكن للمصمم أن يخمن كيف سيبدو العالم أو ما الذي سترتديه النساء في عام 2021؟

فهل سيمهد اللقاح الذي يتم تطويره حاليا الطريق لشيء يشبه الحياة الطبيعية في الربيع المقبل، بما في ذلك ارتداء الملابس؟

ومع انطلاق أسبوع الموضة في نيويورك والذي أغلبه سيكون عبارة عن عروض رقمية، أصبحت وظيفة نقاد الموضة صعبة، فمن الصور فقط، يمكنهم مراجعة الحالة المزاجية للمجموعة بدلاً من المجموعة نفسها، ومن المحتمل أنه كلما كان التصوير أكثر إبداعًا، قل وضوح الملابس.

وبالنسبة لعلامة بروك، طغى المزاج الرومانسي على مجموعتها الجديدة لربيع 2021، حيث توقع المصممان لورا فاسر وكريستوفر بروك استمرار التركيز على أزياء المنزل، لكنهما في الوقت نفسه يؤكدان استعداد النساء لتطوير إطلالاتهن المنزلية لتصبح أكثر أناقة وجاذبية، وتساءلا: "كيف نطور أزياء المنزل وكيف نجعلها رومانسية؟ ... من الجيد دفع النساء ليشعرن بالرومانسية في ملابسهن اليومية، ليشعرن وكأنهن يرتدين ملابس فاخرة مريحة للغاية".

وتُرجمت تساؤلاتهما إلى تشكيلة من القطع ركزت على المواد التي تتميز بعامل الراحة، كالقطن والكتان والملابس المحبوكة والجينز المزينة بزخارف نباتية.

وتشمل المجموعة 15 إطلالة متنوعة، بما في ذلك سراويل الجينز والسترات المناسبة تمامًا للارتداء المنزلي، إلى جانب فساتين جميلة ومتدفقة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

وتضمنت أيضًا إصدارات مخففة من الصور الظلية الهندسية الأيقونية للعلامة التجارية، فبرزت بدلة البيبلوم مصنوعة من الدنيم المطبع بالأزهار، وفي نسخة أخرى مريحة مصنوعة من الكتان الأبيض المنعش، إلى جانب الفساتين ذات الأكمام المنفوخة خفيفة، والسترات الصوفية المريحة منسقة مع التنانير القطنية المتدفقة، فيما أتت فساتين السليبدريس مزينة بخصر مزين بالدانتيل.

وتم استبدال الجاكار اللامع لمجموعات المدرج السابقة بالكتان العادي والقطن والدنيم، وأفسحت الكورسيهات المجال لمزيد من قصات البيبلوم الناعمة.

فكانت النتيجة تشكيلة من الملابس التي تقاوم بشكل أو بآخر الزمن، والاتجاهات، والمناسبات، ملابس ستكون المرأة متحمسة لشرائها حتى وإن لم تكن متأكدة مما يخبئه المستقبل.