أخبار الموضة

10 أبريل 2019

جيجي حديد آخرهنّ.. نجمات يُعدْن إحياء صيحة ورق الصحف!

تُعد طبعة ورق الصحف التي ابتكرها المصمم جون غاليانو واحدًا من أكثر الأنماط المميزة لبداية الألفية الثانية، فبعد أن ابتكر هذه الطبعة بالأبيض والأسود لمجموعة ديور هوت كوتور لربيع 2000، أصبحت مرادفة للبرنامج التلفزيوني الناجح Sex And The City، عندما ارتدتها شخصية كاري برادشو التي لعبت دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر، في الموسم الثالث في العام نفسه.

وباعتبارها طبعة تعكس الحنين إلى الماضي، بدأ هذا النمط بالظهور ببطء ولكن بثبات في الأشهر الأخيرة، إذ قام العديد من المصممين الآخرين بتقديمه بطريقتهم الخاصة.

وفي العام الماضي، قام المصمم ديمنا غفاساليا بتقديم الطبعة المزينة بنصوص أحادية اللون ضمن مجموعة ربيع/ صيف 2018 لـعلامة بالنسياغا، والتي تضمنت توبات وجاكيتات بطبعة ورق الصحف.

أما في عام 2019، فكانت فيرساتشي هي التي دافعت بقوة عن هذا النمط المميز، إذ عرضت تصميمًا خاصًا بألوان الأحمر والأسود والأبيض على مدرج ربيع وصيف 2019.

ولم يتطلب الأمر الكثير من التشجيع قبل أن تبدأ مجموعة كبيرة من المشاهير بارتداء هذه الطبعة؛ ما منحها اتجاهًا صاعدًا لربيع وصيف 2019.

وتعد العارضة جيجي حديد أحدث المشاهير الذين تم رصدهم بالطبعة المميزة، حيث ارتدت "تيشرت" مطبعًا من تصميم جان بول غوتييه بطابع الفينتاج، يبلغ سعره حاليًا 390 جنيهًا إسترلينيًا.



وفي نهاية عام 2018، شوهدت روزي هنتنغتون وايتلي بحقيبة كلاتش ضخمة مثنية من فيرساتشي بطبعة الصحف، وفي الوقت نفسه، ارتدت ريتا أورا فستان سليبدريس فينتاج بالطبعة نفسها من غاليانو، كما احتضنت عضوات عائلة كارداشيان - جينر هذه الصيحة أيضًا في الأشهر الأخيرة.

فقد سبق أن شوهدت كورتني كارداشيان وهي ترتدي زوجًا من البنطلونات المطبعة، في حين ارتدت كيندال جينر تيشرت "فينتاج" من غاليانو أثناء حضورها مباراة لوس أنجلوس كليبرز.

واستمرت جينر في دعم هذا الاتجاه حتى عام 2019، حيث نشرت صورة لنفسها وهي ترتدي "بيكيني" مطبعًا بطبعة ورق الصحف من علامة Dipped In Blue في نهاية الأسبوع الماضي.

وشوهدت بيلا حديد وهي ترتدي البيكيني نفسه، لذا من المتوقع أن تكون الطبعة الورقة إضافة غير متوقعة لمشهد ملابس السباحة هذا العام.

والآن، استحوذ الاتجاه الذي يقوده المشاهير على أقسام جديدة في العديد من المتاجر الكبرى بما في ذلك PrettyLittleThing وMissguided، وأصبحت من أبرز الطبعات المنتشرة على حسابات المؤثرات في إسنتغرام.