أخبار الموضة

8 أكتوبر 2018

أغنى 10 مصممي أزياء في العالم.. تعرفي على قيمة ثرواتهم!

صناعةُ الأزياء، عملٌ يمكن أن يكون صعبًا للغاية في ظلّ ارتفاع تكاليف المواد الأولية والضرائب التي تفرضها الدول على منتجي الألبسة، ورغم ذلك فقد حقق العديد من المصممين على مدار التاريخ نجاحًا باهرًا وأرباحًا مذهلة بتأسيس علامات تجارية تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

فمن الإكسسوارات إلى الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة للارتداء، استطاع هؤلاء المصممون أن يصنعوا لأنفسهم اسمًا رغم المنافسة، فأصبحت تصميماتهم أيقونة وحلم كل امرأة مهتمة بالموضة.

إليك قائمة أغنى 10 مصممي أزياء في العالم:

ماري كيت وآشلي أولسن



تمتعتا بشهرة واسعة في عالم السينما والتلفزيون وانتقلتا معًا إلى مستوى أعلى في عالم صناعة الموضة، نتحدّث هنا عن التوأم كيت وآشلي أولسن البالغتين من العمر 32 عامًا، واللتين تديران خط إليزابيث وجيمس، بالإضافة إلى The Row التي تركّز على الأزياء الراقية.

القيمة الصافية: 550 مليون دولار أسترالي.

روبرتو كافالي



المُصمم الإيطالي روبرتو كافالي معروف برؤيته الجمالية الفاخرة التي تُقدّمها علامته التجارية الشهيرة، والتي يُديرها حاليًا المدير الإبداعي بول سوريدج، كما أن العلامة التجارية الإيطالية المميزة معروفة على نطاق واسع بخط الجينز المميز.

القيمة الصافية: 688 مليون دولار أسترالي.

مايكل كورس



يشتهر كورس بإكسسواراته وقطعه الجلدية ذات الأسعار المعقولة، إلا أن موهبته في صناعة الأزياء الراقية جعلت عروض كوليكشن مايكل كورس من العروض الأكثر ترقبًا في أسبوع الموضة في نيويورك. ومعظمه مؤخرًا لشركة فيرساتشي، فإن ثروة كورس في طور النمو.

القيمة الصافية: 825 مليون دولار أسترالي.

كالفن كلاين



باعتبارها من أبرز العلامات المؤسسة لصناعة الأزياء الأميركية الحديثة، كانت إعلانات كلاين المثيرة للجدل وراء انطلاق كل من بروكشيلدز ومارك وولبيرغ وكيت موس إلى الشهرة، وفي عام 2018، لا يزال المصمم يحتفظ بثروة هائلة من صناعة الأزياء، رغم تخليه عن منصب الإدارة الإبداعية.

القيمة الصافية: 991 مليون دولار أسترالي.

 توري بورش



تجمع تصاميم توري بورش بين الموضة الأنيقة وستايل الشارع، وخلقها للتوزان المثالي في تصاميمها جعلها من أقوى مصممات الأزياء في العالم.

القيمة الصافية: 1.37 مليار دولار أسترالي.

فالنتينو جارافاني



بالرغم من أنه لم يعد المدير الإبداعي لفالنتينو، إلا أنه لا يزال أحد الوجوه الأكثر شهرة في عالم الموضة، ويقضي معظم وقته في منزله الريفي في فرنسا.

القيمة الصافية: 2.06 مليار دولار أسترالي.

دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا



ستيفانو غابانا ودومينيكو دولتشي قررا جمع موهبتهما في التصميم والأعمال اليدوية لتشكيل علامة دولتشي آند غابانا، والتي أصبحت الآن أحد العلامات التجارية الأكثر نجاحًا في عالم الموضة، وقد أصبح شعار العلامة التجارية الإيطالية D & G النابض بالحياة رمزًا أيقونيًا في صناعة الأزياء.

القيمة الصافية: 2.33 مليار دولار أسترالي لكل منهما.

رالف لوران



باعتبارها أحد أكثر العلامات تميزًا في العالم، قام رالف لوران بإدارة علامته الأمريكية الشهيرة لأكثر من خمسين عامًا، مع مجموعات تتنوّع بين الأزياء الراقية والملابس الكاجوال والروائح.

القيمة الصافية: 11.2 مليار دولار أسترالي.

جورجيو أرماني



تعدُّ ثروة أرماني البالغة 12.4 مليار دولار بمثابة دليل على نجاح علاماته المتعددة والمختلفة، حيث تعمل كل من جورجيو أرماني، وإمبوريو أرماني، وأرماني جينز معًا على تعزيز احتكار أرماني لصناعة الأزياء، إلى جانب خط أرماني بريفي كوتور المتخصص في أزياء الهوت كوتور الإيطالية. وتشمل قائمة عملائه نجمات هوليوود أمثال كيت بلانشيت وآن هاثاواي وأوما ثورمان.

القيمة الصافية: 12.4 مليار دولار أسترالي.

ميوشيا برادا



أطلقت خطها الأول لحقائب اليد في عام 1985، لم يستغرق الأمر فترة طويلة حتى حصلت المصممة على اعتراف عالمي في عالم الموضة، ولا تزال ميوشيا تدير أعمالها، حيث تعمل كمديرة إبداعية لبرادا وميو ميو.

القيمة الصافية: 15.1 مليار دولار أسترالي.