أخبار الموضة

17 أبريل 2018

مجموعة رامي العلي ونادين قانصو لرمضان 2018.. عناصر متناقضة وتصاميم خلابة!

يقدم مصمم الأزياء السوري رامي العلي بالتعاون مع مصممة المجوهرات اللبنانية نادين قانصوه لرمضان 2018 مجموعة من القفاطين التي تمزج بين براعة التصميم الكلاسيكي والعصري الأنيق لكلا المصممين.

وعُرفت قانصوه، صاحبة علامة مجوهرات "بالعربي"، بمجوهراتها الثمينة وتصاميمها العصرية والغنية بأحرف اللغة العربية، والتي تزين جميع قطعها. أما بالنسبة للعلي، فتتميز تصاميمه بجمعها بين الطابع الكلاسيكي والمعاصر من خلال الأقمشة الفخمة و ثقافتي الشرق والغرب.

وجمع المصممان ما بين عناصر التصميم المتناقضة ليقدموا مجموعة تعكس التباينات المختلفة بسلاسة وجمال.



وتتميز القفطانات بطولها الأنيق الذي يلامس الأرض وقصاتها العصرية والشبابية، حيث استخدم العلي مزيجاً من الأقمشة الفاخرة مثل الكريب الخفيف والتويد اللامع والأورجانزا. أما بالنسبة للقصات، فقد تزينت الأكتاف وخط الرقبة وأطوال القفطانات بالزهور المرسومة من أحرف اللغة العربية والتي قامت قانصوه بتصميمها لتضيف المزيد من الأنوثة والأناقة للقطع.

ويقول العلي عن هذا التعاون: "إلى جانب صداقتنا، يأتي كلانا من خلفية فنية مليئة بالتصميم، لذلك كان من الطبيعي أن نعمل سوياً. بالإضافة إلى ذلك، فأنا أعشق تصاميم نادين وتجمعنا الكثير من الصفات كحب التراث والعمل لإبرازه بطريقة عصرية جميلة. كما نجمع في تصاميمنا بين الشرق والغرب، القديم والجديد، و العصري والكلاسيكي".

وجاءت ألوان المجموعة متباينة، فيها أزهار مطرزة، وبرز اللون الأصفر الشمسي والأزرق السماوي واللؤلؤي والخوخي والزهري وغيرها العديد.

وتستعرض المجموعة 4 تصاميم سُميت بأسماء تعكس جمالها: حبك ورد، صباح الورد، ورد يا ورد وعيونك ورد، وتأتي بـ 8 ألوان مختلفة.