أخبار الموضة

6 مارس 2018

سونيا ريكيل تحتفل بالذكرى الـ50 في جو صاخب وتشكيلة مجنونة!

احتفلتْ علامة سونيا ريكيل، التي تأسست في أيار/مايو 1968، بعيد ميلادها الخمسين في عرض احتفالي بمشاركة فرقة الغناء "باناناراما"، خلال اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس.



ومن المعروف أنّ البقاء في مجال صناعة الأزياء لمدة خمسين عاما ليس أمراً هيّنا، بل هو بمثابة إنجاز عظيم لا تحققه سوى العلامات التجارية التي تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة و أسلوبا يميّزها عن باقي دور الأزياء، وكالعادة عند الإحتفال بذكرى التأسيس غالبا ما يلجأ مصمّم / مصممة الدار إلى الخوض في أرشيف العلامة التجارية لإعادة إحياء قطعها الناجحة، لكن الأمر مختلف بالنسبة لـ "جولي دي ليبران" المديرة الإبداعية لدار سونيا ريكيل، التي فضّلت اللجوء إلى الموسيقى التي تأثرت بها، وقادتها إلى اقتحام مجال صناعة الأزياء، فدمجت بين ماضيها الشخصي وماضي العلامة معاً، فشكّلا مجموعة مميّزة.



وكان العرض بمثابة حفلة صاخبة، حيث قدّم بطريقة مختلفة فظهرت على المدرج مجموعات تكون من ثلاثة أو أربعة عارضات في وقت واحد، وهنّ يرقصن على أنغام الموسيقى، فبرزتْ معاطف الفرو الضخمة المنسّقة مع قبّعات وبوتات مطابقة هي الأخرى مغطاة بالفرو.



وقدّمت المصمّمة  كنزات مصنوعة من الجلد إلى الكودري والساتان والمخمل، وفساتين ماكسي صوفية مخططة بتقليمات عمودية أو أفقية، وقطع الترتر البراق بالأسود والفضي المنسقة مع بوتات فوق الركبة المخملية والمزينة بأحجار براقة، على طول الطريق، قدمت دي ليبران بعض التصاميم المستوحاة من أسلوب الـ  punk في صور ظلية معتدلة، غير أنّ أسلوب البوت من وحي الثمانينات كان الأبرز في التشكيلة.



وقدّمت المصممة أيضاً بدلات مخملية ملونة جذابة وفساتين وتنانير مصنوعة من القماش المشبك أو الجلد ومعاطف من جلد الغزال، مزينة بالفرو على مستوى الأكمام والأطراف.

شاهدي مجموعة سونيا ريكيل لخريف وشتاء 2018 وأخبرينا رأيكِ...