أخبار الموضة

5 مارس 2018

مجموعة ألتوزارا لخريف 2018.. للمرأة الناضجة والقوية

اختار جوزيف ألتوزارا مطعم "لو كوبول" أحد أكثر الأماكن الراقية والمعروفة في مدينة الأنوار، لعرض تشكيلته الجديدة من الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2018.

وفي هذا الموسم ركز المصمم على تقديم مجموعة من الأزياء المخصصة للنساء اللواتي وصلن إلى مرحلة النضج، حيث لم يعدن مهتمات بارتداء الجينز والبلوزات الممزقة، كجزء من إطلالاتهن اليومية، وقبل العرض، صرّح المصمم خلف الكواليس: "كان الأمر يتعلق بالمرأة التي نشأت معها، أو بالأحرى والدتي التي كانت ترتدي قطعاً عملية في كل صباح، عند ذهابها للعمل في أحد البنوك، والنساء اللاتي أعمل معهن الآن، معظمهن كن في أوائل العشرينات قبل 10 سنوات وهن الآن نساء متزوجات وأمهات، إنه لأمر مدهش حقاً أن أكون شاهداً على تغيير أسلوب حياتهن وهذه المجموعة متأثرة بذلك التغيير بالذات".




وافتتح ألتوزارا عرضه بمجموعة من البدلات الرسمية التي تجعل منه سيد الخياطة الراقية، حيث أعاد تصميم البدلة الكلاسيكية بطريقة مبتكرة، وأتتْ مخططة بتقليمات عمودية ومزينة بصف من الأزرار الأفقية تحت الصدر المزدوج مباشرة، هذا التصميم الجديد غير بشكل كبير من الصورة الظلية الكلاسيكية للبدلة وأضفى عليها جمالية جديدة.

وقدم المصمم الفساتين بقصة الساعة الرملية لتعانق الجسم وتبرز جماله، فأتت مصنوعة من الحرير المطبع بالأزهار والمخمل الملون، وجذبتْ انتباهنا أكثر في هذه التشكيلة البلوزات الصوفية المكتنزة والمغطاة بحلقات فضية، والتي جاءت منسقة مع تنانير جلدية مزينة هي الأخرى بحلقات معدنية في الأماكن الصحيحة فقط.




كما قدم المصمم مجموعة قوية من القطع الخارجية، التي تشهد هذا الموسم تنافساً حادّاً، ليستكمل تشكيل خزانة قوية للنساء الناضجات والأنيقات.