أخبار الموضة

5 فبراير 2018

تماشياً مع سوق الموضة.. أهم متاجر أمريكا تطلق مجموعة للمحجبات

مع انتشار أزياء الحجاب كاتجاه جديد وحديث في الموضة وعروض الأزياء العالمية، قررت سلسلة المتاجر الأمريكية "مايسيز" Macy's أحد أكبر متاجر التجزئة في الولايات المتحدة إطلاق مجموعتها الخاصة الجديدة من أزياء المحجبات والعبايات.

ويأتي قرار "مايسيز" بعد أيام قليلة على الاحتفال باليوم العالمي للحجاب الذي صادف الأول من فبراير الجاري.

ولإطلاق هذه التشكيلة تعاون المتجر مع مجموعة "فيرونا" للأزياء النسائية وهي خط أزياء محافظ يتضمن أوشحة وإيشاربات لتغطية الرأس، وملابس محتشمة فضلاً عن العبايات.


وهذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها متاجر التجزئة الأمريكية الكبرى مع علامة تجارية متواضعة لتلبية احتياجات السوق الإسلامية على وجه الخصوص، ومن المقرر أنْ تتاح المجموعة الجديدة في 15 فبراير الجاري، على أن تتراوح الأسعار بين 13 إلى 85 دولاراً أمريكياً.

وفي بيان لها قالت مؤسسة مجموعة "فيرونا" ليزا فوغل، التي اعتنقت الإسلام عام 2001، إن مجموعة فيرونا أكثر من مجرد علامة تجارية للأزياء، وإنما هي منصة لمجتمع النساء ليعبرن عن هويتهن الشخصية وتمكينهم من ارتداء الأزياء التي تجعلهن يشعرن بالثقة داخليا وخارجيا".

ووفقًا لتقرير من وكالة الأنباء البريطانية "تومسون رويترز"، من المتوقع أن ينفق المتسوقون المسلمين نحو 464 مليار دولار على الموضة و73 مليار دولار على مستحضرات التجميل عالميا بحلول العام 2019.




وفي ضوء هذا الازدهار تطلق العلامات التجارية DKNY و"أوسكار دي لا رنتا" و"أمريكان إيغل" و"تومي هيلفيغر" و"مانغو" مجموعات لمرة واحد (غالباً ما تباع أثناء رمضان) لجذب السوق الإسلامي المتنامي.

ونظرًا لإثبات الإحصائيات حرص المتسوقون المسلمون على شراء السلع المتواضعة والفاخرة على مدار السنة، بدأت العلامات التجارية دمج أزياء محتشمة ضمن مجموعاتها اليومية.

وكشفت شركة "نايكي" مؤخرا أنها حازت على جائزة لدعمها للرياضيات المسلمات المحجبات، فيما بدأت شركات مستحضرات التجميل الكبرى مثل لوريال في اختيار البريطانية المحجبة أمينة خان صاحبة مدونة للجمال لتكون نجمة حملتها الدعائية.