أخبار الموضة

19 يوليو 2017

"فينيك".. أفخر المتاجر اللندنية يستضيف 10 مصممين إماراتيين!

إذا كنت ستقضين إجازتك الصيفية في لندن، لا بد لك من زيارة متاجر "فينيك أوف بوند ستريت"، هذا المتجر التاريخي، الذي يقع في شارع بوند في العاصمة منذ عام 1891، والذي يستضيف 10 مصممين إماراتيين في معرض خاص في المتجر حيث يعرضون مجموعات أزياء ومجوهرات وخزف من تصميمهم.

https://www.instagram.com/p/BWfO76vFbPS/?taken-by=irthicontemporarycraftscouncil

ويعد "فينيك أوف بوند ستريت" من أشهر متاجر مدينة الضباب، لما يقدمه من تجربة تسوق رائعة من الملابس والإكسسوارات والمأكولات بالإضافة إلى احتوائه على المطاعم ومراكز العناية بالجمال وخدمات تدليك.

وتأتي فكرة المعرض من مجلس "إرثي" للحرف المعاصرة وهي هيئة فنية تم إطلاقها للمساعدة في رفع مكانة المصممين والحرفيين الإماراتيين من الأجيال الجديدة والارتقاء بالمرأة.

ويعد هذا التعاون تعزيزا للمواهب الإبداعية الإماراتية، المتميزة في مجال الحرف اليدوية والفنون المعاصرة على مستوى المنطقة والعالم وخلقا لأسواق جديدة ومستقبل مستدام لقطاع الأزياء الإماراتي.

ومن المشاركات في المعرض أمل حليق، وهي مصممة مجوهرات إماراتية اشتهرت ببصمتها السحرية على الحرف التراثية.

https://www.instagram.com/p/BWRru2rFTFl/?taken-by=irthicontemporarycraftscouncil

ويشارك كذلك المصمم فيصل الملك بأزيائه النسائية المميزة، حيث يستخدم الأقمشة المنسوجة يدوياً من قبل حرفيين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

https://www.instagram.com/p/BWUvUpMl691/?taken-by=irthicontemporarycraftscouncil

وتشارك أيضا الشيخة مادية الشرقي صاحبة العلامة التجارية الإماراتية "مادية الشرقي"  للملابس النسائية ، التي تدمج في تصاميمها بين الأقمشة الفاخرة والخيال المعاصر.

https://www.instagram.com/p/BWSaQQrlDn8/?taken-by=irthicontemporarycraftscouncil

كما يشارك في المعرض الخاص الذي يقام في متجر "فينيك أوف بوند ستريت" بالعاصمة البريطانية لندن خمسة من من خريجي برنامج "أزيامي"، أحد برامج مجلس إرثي للحرف المعاصرة لدعم الأجيال الجديدة من المصممين من خلال ورش عمل وتوجيه والذي يقدم بالشراكة مع كلية لندن للأزياء.

https://www.instagram.com/p/BWQdCZNlmff/?taken-by=irthicontemporarycraftscouncil

ومن بين المصممات المشاركات في المعرض أيضاً مصممة المجوهرات الإماراتية علياء بن عمير وأمل هاليك.

https://www.instagram.com/p/BWW2pc3Fmy0/?taken-by=irthicontemporarycraftscouncil