ريجيم

2 أكتوبر 2018

أبرزُها الظلام.. طرق تُساعدك على خسارة الوزن خلال النوم!

تسعى الكثيرات للحفاظ على صحة ولياقة أجسامهن، وبالرغم من وجود العديد من الطرق لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه يمكنك تحقيق ذلك من خلال طريقة بسيطة للغاية، وهي النوم.

وحتى لا تتعجّبي، اعرفي من مجلة "ريدرز دايجست" كيف يمكنك فقدان الوزن الزائد أثناء النوم من خلال اتباع نصائح بسيطة:

بروتين قبل النوم



كشفت دراسة حديثة أن شرب مخفوق بروتين قبل النوم، يُعزّز عملية فقدان الوزن الزائد خلال ساعات النوم، حيث وجد الخبراء أن ذلك يُعزّز من حرق الطاقة أو السعرات الحرارية أثناء الراحة بنسبة كبيرة، وخاصة بالمقارنة مع الخلود إلى النوم دون تناول شيء.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد البروتين أيضًا في ترميم العضلات أثناء الليل، كما يوضّح الخبراء أنه كلما زادت كتلة العضلات لديكِ، تحرقينَ سعرات حرارية أكثر أثناء الراحة.

الظلام الدامس

يُفضّل النوم في غرفة مُعتمة، واحرصي على إطفاء أي أجهزة تصدر ضوءًا، مثل التلفزيون أو الهاتف، حيث كشف الخبراء أنه خلال التواجد في ظلام دامس، ينتج الجسم هرمون الميلاتونين، الذي لا يشعرك بالنعاس فقط، بل يمكن أن يساعد في إنتاج الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية.

وجبات عشاء صغيرة

تناولُ وجبات عشاء كبيرة أو في وقت قريب جدًا من ميعاد نومك، يجعل جسمك يستغرق وقتًا طويلًا في عملية الأيض، وقد أوضح الخبراء أنه أثناء النوم، يصدر الدماغ هرمون النمو، وعند تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، سيعمل هرمون النمو على تخزين الطعام في نظامك كدهون بدلًا من طاقة.

ممارسة الرياضة بانتظام مع تجنبها ليلًا



ينصح الخبراء بتجنب ممارسة الرياضة قبل أقل من 4 ساعات من النوم، حيث تعمل الرياضة على إيقاظ وتنشيط أجسادنا، ما يُصعّب من النوم العميق، ويؤدي إلى ليلة مضطربة.