وجهات

28 مارس 2024

استمتعي بمغامرة بوليوودية عبر زيارة إحدى هذه الوجهات في الهند

من إيقاعات الموسيقى الحماسية إلى الأزياء الساحرة، أصبحت بوليوود رمزًا للجاذبية السينمائية، ووجهة لمحبي السينما في الهند.

إذا كنت من عشاق أفلام بوليوود، فعليك التعرف على أفضل 5 أماكن يمكن زيارتها في الهند، للاستمتاع بتجربة بوليوودية ساحرة.



قصر مدينة أودايبور

لا تفوتي زيارة قصر مدينة أودايبور، فهو يعتبر واحدًا من أكثر الأماكن سحرًا في الهند، وسيذكرك تلقائيًا بحفل زفاف "Aditi" وأغنية "Kabira" الأسطورية لأريجيت سينغ. تجولي في ساحات القصر واستمتعي بروعة المعمار والديكورات التي شاهدتها في العديد من أفلام بوليوود المشهورة مثل "The Best Exotic Marigold Hotel" و"Dhadak" و"Mere Brother Ki Dulhan".

كما يمكنك قضاء اليوم في التجول في ساحات هذا القصر، والاستمتاع بتناول العشاء في المطعم الذي يقدم أشهى المأكولات الهندية التقليدية.



آمبر فورت، راجاستان

راجاستان ولاية تتميز بجمالها المعماري الملكي والمتنوع؛ ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي بوليوود.

وتعد آمبور فورت من الأماكن الشهيرة في راجاستان حيث تم تصوير العديد من أفلام بوليوود فيها. تتميز القلعة بغناها التاريخي وبإطلالاتها الخلابة على تلال أرافالي المحيطة.

يمكنك المشي في الممرات الضيقة التي ظهرت في العديد من الأفلام الشهيرة مثل "باجيراو ماستاني" و"جودا أكبر"، والاستمتاع بارتداء الزي التقليدي وحذاء الرقص.



بحيرة بانجونج، لاداخ

بحيرة بانجونج في لاداخ هي الموقع الذي شهد عدة مشاهد مذهلة في أفلام بوليوود، بما في ذلك اللحظات السحرية في فيلم "3 Idiots" وغيرها من الأفلام. تتميز البحيرة بجمالها الطبيعي الساحر ومحيطها الهادئ؛ ما جعلها وجهة مثالية لصناعة الأفلام ومحبيها على حد سواء.



بوابة الهند، مومباي

بوابة الهند في مدينة مومباي هي واحد من الأماكن البارزة التي تم تصويرها في عدة أفلام بوليوود. تمتاز البوابة بأناقتها الفريدة وجمالها المعماري؛ ما جعلها موقعًا جذابًا لصناعة الأفلام مثل "DON" و "BomBay" و "Kal Ho Naa Ho".



مارين درايف، مومباي

يعد طريق مارين درايف، المعروف أيضًا باسم "قلادة الملكة"، واحدًا من الأماكن المميزة في مومباي. يمتد هذا الطريق على مسافة تبلغ 3.6 كيلومتر، ويوفر إطلالة رائعة على ساحل المدينة وأفقها الجذاب.

يعتبر مارين درايف موقعًا مثاليًا لتصوير الأفلام البوليوودية، وقد ظهر في العديد من الأفلام مثل "Bombay" و"Munna Bhai MBBS".

أخبار ذات صلة

نقاد السينما: هذا المسلسل وريث "Game Of Thrones"