سينما وتلفزيون

5 أبريل 2023

المنتج صادق الصبّاح يحتفل مع فريق مسلسل "الزند" في الكواليس (صور)

هنأ المنتج اللبناني صادق الصبّاح فريق مسلسل "الزند.. ذئب العاصي" بالنجاح الكبير الذي يحققه العمل، والذي من المقرر أن ينتهي تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقام الصبّاح بزيارة إلى موقع تصوير مسلسل "الزند" في سوريا، وأثنى خلال حديثه مع النجم تيم حسن والمخرج سامر البرقاوي والمؤلف عمر أبي سعدة على الأصداء الممتازة التي يحظى بها المسلسل في الأوساط الفنية ومن خلال كبار النقاد، إضافة إلى ما حظي به العمل من الإجماع الجماهيري والإعلامي، التي اعتبرها معادلة ليست سهلة.

وتفقّد الصبّاح مواقع التصوير التي تم بناؤها خصيصا للعمل وأثنى على الجهود المتميزة لكل فريق العمل.

يذكر أن مسلسل "الزند.. ذئب العاصي" حقق منذ عرض الحلقة الأولى نجاحا جماهيريا كبيرا، وحقق أعلى نسب متابعة في العديد من الدول العربية، وأصبح بذلك العمل الأول في السباق الرمضاني الحالي من حيث المتابعة والتأثير.

وأثنى النقاد والفنانون على فريق العمل، وعلى أداء تيم حسن الذي استطاع بحرفيته العالية الخروج من عباءة "جبل" التي أداها في مسلسل "الهيبة" بأجزائه جميعها.

ويحكي العمل قصة المعاناة والظلم التي عانى منها الساحل السوري خلال فترة الحكم العثماني، وتسلط الباشاوات والإقطاعيين وسلبهم لأراضي الفلاحين بالقوة والإكراه.

ويؤدي الفنان تيم حسن دور "عاصي الزند" الذي يعود للانتقام لوالده ولاسترجاع أرضه من "نورس باشا" الذي يؤدي دوره الفنان أنس طيارة، لكن الباشا يصر على قتل "عاصي" والانتقام من كل من يسانده، مستعيناً في ذلك بـ"إدريس" الذي يؤدي دوره الفنان فايز قزق، وإدريس هو نفسه الذي قام بقتل "عيسى الزند" والد "عاصي" بأمر من الباشا الكبير الذي لم يتمكن بشتى الوسائل من الاستيلاء على أرضه وضمها لأملاكه.

مسلسل "الزند.. ذئب العاصي" من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر برقاوي، وإنتاج شركة الصبّاح، وبطولة تيم حسن، وأنس طيارة، ودانا مارديني، وباسل حيدر، ومجد فضة، ورهام القصار، وفايز قزق، وجابر جوخدار، والمطربة سارة فرح وغيرهم.