سينما وتلفزيون

16 مارس 2023

محمود نصر يشوّق الجمهور لشخصيته في "مربى العز".. وعباس النوري بدور مختلف

شوّق الفنان السوري محمود نصر جمهوره لمسلسل "مربى العز" الذي سيعرض في رمضان المقبل، إخراج رشا شربتجي وتأليف علي معين صالح، حيث نشر عبر حسابه على إنستغرام البرومو الخاص بالعمل.

وعلق نصر: "وقت اللي بيكون قدامك طريقين سود مانك بحاجة حكمة لتختار الطريق اللي رح تمشي فيه، أنت بتكون بحاجة قلب ميّت لحتى تشق لحالك طريق أبيض بعيد عن كل السواد اللي رسملك ياه ظلم الدنيا".

وأظهر البرومو الحبكة التي رسمها المسلسل بكمية من الإثارة والتشويق، وأوضح قصة أم تفقد طفلها وتبدأ رحلتها بالبحث عنه، وتدفع كل ما لديها لتجد طفلها.

كما أظهر البرومو وجود طفلين في منزل مهجور يسكنه رجل شرير الطبع ويجسد دوره الفنان خالد القيش الذي يمارس العنف على الطفلين ويقوم بتعذيبهما، وكشف عن الصراعات والأزمات التي تحدث بين الحارات الدمشقية وجسّد معاني الظلم والانتقام والحزن والجبروت والحب، بالإضافة لظهور الفنانة أمل عرفة بدور صاحبة حمام دمشقي، أما الفنان عباس النوري فيطل بهيئة مختلفة، حيث يجسد دور شيخ الحارة.

وأشاد العديد من الفنانين السوريين بالعمل، معربين عن حبهم ودعمهم لمحمود نصر ومنهم صفاء سلطان، لورا ابو أسعد، أيمن عبد السلام، قصي خولي، جيانا عنيد.

مسلسل "مربى العز"

وحجز مسلسل "مربى العز" دوره في السباق الرمضاني لعام 2023، حيث يحمل قصة مشوقة، ورواية جديدة ومختلفة عن الروايات الشامية المعتادة، ويروي العمل المكائد والأزمات بين ثلاث حارات دمشقية لكل منها زعيم، ويبدأ العمل برصد طفولة ثلاثة أطفال ويتابع حياتهم بعد سن الشباب ويمثل الصعاب التي تواجههم، ويجسد العمل أحوال المجتمع السوري والظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي عاشتها الحارة الدمشقية.

رشا شربتجي تشيد بمحمود نصر

وكانت المخرجة السورية رشا شربتجي قد أشادت بأداء الفنان محمود نصر ودوره في "مربى العز"، وأعربت عن محبتها لشخصيته في العمل، حيث كتبت عبر صفحتها على فيسبوك: "الفنان محمود نصر بمربى العز يقدم شخصية من العيار التقيل وفيها كمية من التناقض بين القوة والجبروت وبين الحب والمشاعر الدافية" ووصفته بـ"النجم المهم"، وأكدت أن الجمهور سيحب الشخصية ويصدقها، لأنها تخبئ خلفها ممثلا حقيقيا يقدم كل ما لديه ليخدم العمل.

وشاركت صورة لمحمود نصر والطفل الذي يجسد دور طفولته وكتبت: "في طفل رجال، وفي رجال بقلب طفل وبيناتهن في سنين بتحكي عن قصة وجع رح نشوفها سوا".

 بدوره رد نصر أن أساس النجاح هو المخرج، وأعرب عن سعادته بالعمل مع شربتجي.