سينما وتلفزيون

23 مارس 2023

"خريف عمر" يحجز موقعه في رمضان باللحظات الأخيرة.. هذا موعد عرضه

تمكن المسلسل الاجتماعي "خريف عمر" من حجز موقعه في الخريطة الرمضانية قبل ساعات قليلة من بدء الموسم، حيث أعلنت شركة "سما الفن" المنتجة له، أن قناة أبو ظبي ستقوم بعرضه يوميا عند منتصف الليل.

وواجه مسلسل "خريف عمر"، شبح التأجيل والخروج من الموسم الرمضاني، على غرار العديد من الأعمال السورية الاجتماعية مثل "كانون" و"مال القبان"، إذ لا يُعرف مصيرهما حتى هذه اللحظة، فيما يرجح خروجهما من الموسم.

مسلسل خريف عمر يحجز موقعه في رمضان 2023



أكد الفنان السوري معتصم النهار أحد نجوم العمل عن تواجده في الخارطة الرمضانية من خلال تدوينة نشرها عبر الستوري في حسابه على إنستغرام كشف من خلالها عن موعد عرض العمل.

ويعرض مسلسل "خريف عمر"، بحسب التدوينة، على قناة أبو ظبي، عند تمام الساعة الـ 12 من منتصف الليل بتوقيت السعودية، الـ 1 صباحًا بتوقيت الإمارات.

قصة ونجوم مسلسل "خريف عمر"



يروي العمل الذي يضم نخبة من نجوم سوريا قصة المحامي المتقاعد "عمر الدالي"، ويجسد دوره الفنان "سلوم حداد"، الذي يستيقظ في أحد الأيام على اتصال من ابنته الوحيدة لتخبره أنها تعيش حياة صعبة مع زوجها في الخارج.

ويقرر عمر الذي يعيش حياة مملة وروتينية في مرحلة خريف العمر، البدء في رحلة قانونية بهدف مساعدة ابنته وحمايتها، لكن لا تسير الأمور بشكل جيد، ويجد نفسه مضطرًا إلى تطبيق شريعة الغاب.

ويضم المسلسل نخبة من نجوم سوريا الذين يشاركون إلى جانب سلوم حداد وأبرزهم باسم ياخور، معتصم النهار، عبدالمنعم عمايري، قمر خلف والفنانة اللبنانية كارمن لبس.

ويشهد العمل عودة الفنان حسن عويتي إلى الدراما السورية بعد غياب، حيث يشارك بشخصية أب يجد نفسه في مأوى للعجزة بعد تخلي أبنائه عنه ومعاناته معهم.

وكان الفنان معتصم النهار قد كشف في وقت سابق عن طبيعة دوره في المسلسل، مشيرا إلى أنه يجسد دور الصحفي الوصولي "مهند شلبي" الذي يستغل برنامجه بهدف التقرب من أصحاب السلطة.

يذكر أن ثنائية سلوم حداد وباسم ياخور ستتواجد في الموسم الرمضاني أيضًا من خلال مسلسل البيئة الشامي "العربجي" ويعرض على قناة "إم بي سي".