سينما وتلفزيون

29 مارس 2023

كاريس بشار وجورج خباز يجسدان مشهدا عنصريا بين "سورية ولبناني"

أحدث مشهد جديد للنجمين كاريس بشار وجورج خباز في مسلسل "النار بالنار" تفاعلا واسعا بين الجمهور، تضمن حوارا "عنصريا" يعبّر عن واقع الحال بين بعض اللبنانيين والسوريين وفق بعض المتابعين.

وجمع المشهد شخصية السيدة السورية مريم (كاريس بشار) التي تعيش في إحدى حارات لبنان الشعبية مع اللبناني عزيز (جورج خباز)، يملك مشاعر حقد على الشعب السوري، ويدخلان في نقاش عنصري مليء بالألم والقسوة كما وصفه معلقون.

وكتبت متابعة: "اوووف شو عظيم المشهد وبنفس الوقت قاسي وبوجع القلب"، وأضافت أخرى: "مشهد رائع ومؤلم أيضًا، إبداع للنجمين".

ويواجه مسلسل "النار بالنار" آراء متناقضة حوله، حيث يرى البعض بأنه مسلسل غير اعتيادي ويجسد الواقع بكامل قسوته، فيما هاجم متابعون آخرون صنّاع العمل، مشيرين إلى أنه يشعل نيران العنصرية بين الشعبين اللبناني والسوري.

وفي الوقت الذي يقدم جميع نجوم المسلسل أداءً حظي بإعجاب الجمهور، من بينهم عابد فهد الذي يجسد دور "عمران"، إلا أن الثنائي كاريس بشار وجورج خباز كان لهما النصيب الأكبر من الإشادات.

وعلى صعيد آخر؛ غرد الكاتب السوري رامي كوسا الذي تم حذف اسمه من البوستر واستبداله بـ "كتاب شركة الصباح" بالرغم من أنه الكاتب الأساسي للعمل بعد إجراء بعض التعديلات على النص، حوارًا تم حذفه بناءً على طلب المخرج معبرًا عن غضبه من هذه التغريدات.

ويروي مسلسل "النار بالنار" قصة حارة شعبية في لبنان يسكن بها عدد من اللاجئين السوريين، ويدخلون في مشاكل عديدة بسبب العنصرية مع لبنانيين في الحارة ذاتها.

كما يُظهر العمل معاناة الشعبين بعيدًا عن مشاكلهم سويًا بسبب الفساد والسياسة ضمن قالب جديد على الدراما العربية.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم أبرزهم عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، طوني عيسى، زينة مكي، طارق تميم، ساشا دحدوح، جمال العلي، هدى شعراوي، فيكتوريا عون، دوري السمراني، أحمد قعبور.