سينما وتلفزيون

24 مارس 2023

خالد القيش يتخلى عن وسامته في "مربى العز".. والجمهور يشيد بأدائه

حظي الفنان السوري خالد القيش، بإعجاب الجمهور، بعد ظهوره بشخصية "جمول" في المسلسل الشامي "مربى العز"، لاسيما أنه تخلى عن وسامته، وعمد إلى إثبات موهبته وإمكانياته القوية، وقدّم دورا مختلفا كليا عما سبق في الشكل والمضمون.

وكانت شخصية "جمول" من الأسماء المتداولة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الاختلاف الكبير الذي طرأ على ملامح القيش، حيث ظهر مضحكا من خلال تركيب أسنان، ووضع مستحضرات تجميل، وتغيير نبرة صوته.



واعتبر بعض المتابعين أن الفنان القيش "جوكر" في تأدية الأدوار التي تتطلب مرونة في الأداء، والبعيدة عن التصنع، إضافة إلى قدرته على التأقلم والتماهي مع أي دور يُعرض عليه.

ومن أبرز التعليقات كانت: "خالد القيش مستفز كيف ضابط الشخصية، قاهرني، فنان بمعنى الكلمة"، "القيش لعب شخصية مركبة، ابهرني بتقمصه للشخصية وشكله اللي طالع فيه، ما عرفته الا لما ركزت، برافو"، "خالد فنان اثبت النا انو ما بيتعمد على جماله، شخصيتو تخوف، ورهيب اللوك".





ويُعد "جمول" إحدى الشخصيات الشريرة في "مربى العز"، حيث يُربي بعض الأولاد منذ صغر سنهم، ويبعثهم للحصول على المال، وفي نهاية اليوم يجمع ما حصدوه، وفي حال وجود أي نقص يقوم بمعاقبتهم من خلال وضع "سيخ النار" على أجسادهم.

ويقوم "جمول" أيضا بأداء بعض المهام التي تتطلب الشر، مقابل الحصول على المال، حيث كان آخرها خطفه للطفل الرضيع "داغر"، ونشر الخبر بأنه "توفي"، وذلك بسبب ما طلبه منه "أبو زهير"، بناء على خطة "جواهر- سوزان نجم الدين".



وتدور أحداث "مربى العز" حول موضوع التغيرات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع العربي ككل، وانعكاس تلك التطورات على نواة المجتمعات العربية وهي الأسر الصغيرة، كما يرصد المسلسل بعض المشكلات الاجتماعية الخطيرة ويقدم حلولا درامية لها.

ويشارك في بطولته عباس النوري، أمل عرفة، نادين خوري، سوزان نجم الدين، خالد القيش، نادين تحسين بيك، فادي صبيح، محمود نصر، حسن خليل، زهير عبد الكريم، أسامة الروماني، روزينا لاذقاني، جرجس جباره وغيرهم الكثير، وهو من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي.