سينما وتلفزيون

23 مارس 2023

سوسن أرشيد تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

كشفت الممثلة السورية سوسن أرشيد، زوجة الممثل مكسيم خليل، عن دورها في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي يعرض ضمن دراما رمضان، مشيرة إلى أنها ستجسد شخصية "سامية" شقيقة الرئيسة الوحيدة ذات الشخصية القويّة والمتمرّدة التي تعيش مع أسرتها حالة صراع ومؤامرات دائمة.

وأضافت أرشيد، لـ"فوشيا"، أن "سامية" ستكون صوت الضمير؛ إذ ستظهر بصورة المرأة القوية التي تحاول جاهدة المطالبة بحقوقها والدفاع عن نفسها في وجه المؤامرات التي تحاك ضدها.

وتابعت: "أحببت النص ووجدت أن الشخصيّة مختلفة عما قدّمته سابقا فاستفزتني "سامية" كممثلة؛ لأن الممثل بالنهاية لا يُحب أن يوضع في إطار معين طيلة حياته المهنية؛ ما يجعله في سعي دائم للبحث عن الأدوار التي تجعله يتحدى نفسه" .

وأشارت زوجة الممثل مكسيم خليل إلى أن ما جذبها في هذا العمل أيضًا هو التنوع، واحتواؤه على عنصر المفاجأة، وعلقت: "تحتوي كتابات سامر رضوان على الكثير من التشويق، فضلا عن المحاولات التي قام بها المخرج عروة محمد في خلق أجواء مختلفة للابتعاد عن التكرار".



في السياق نفسه، كان الممثل مكسيم خليل قد وصف العمل بالأجرأ على الإطلاق في مسيرته الفنية، مشددا على تمتعه بخاصية مُفتقَدة حاليا، والتي تتمثل حاليا في حرص الفن على تقديم رسالة إنسانية سامية إلى جانب الترفيه.

وتابع خليل: "هذا العمل يتحرر من القيود السلطوية، ويتمتع بالقدرة على تقديم دراما حقيقية غير موجّهة، وبلا مواربة.

وعن تجسيده شخصية حاكم البلاد "الديكتاتور"، قال إنه "غاص في الدور من جوانب عدة، من الشكل، إلى طريقة التفكير، وأسلوب الحركة، والفعل وردّه"، لافتاً إلى "أهمية تقديم مثل هذه الشخصيات في الدراما بعيدا من الهالات العجائبية والتقديس".



يذكر أن مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة "ميتافورا"، وكتابة  سامر رضوان، وإخراج عروة محمد، وبطولة مكسيم خليل، عبد الحكيم قطيفان، وريم علي، وسوسن أرشيد، ومازن الناطور، وغطفان غنوم، ومحمد الأحمد، وعزة البحرة.

وتدور أحداث العمل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدّمرة على العامة.