سينما وتلفزيون

3 أبريل 2023

سلوم حداد وعابد فهد بينهم.. من أكثر النجوم السوريين نجاحا بأدوار الشر في رمضان؟

ظهر العديد من نجوم الوسط الفني في سوريا بشخصيات شريرة تملؤها القسوة والظلم، من خلال أعمالهم الدرامية التي تعرض في رمضان 2023.

وبحسب المتابعين، تمّكن معظمهم من استفزاز الجمهور، بسبب الخطط التي اتبعوها، وقال بعضهم إنهم كرهوا شخصياتهم، بسبب الشر الذي بدر منهم، وإتقان الفنانين لأدائها بدرجة كبيرة.

ولاقت هذه الشخصيات ثناء ومديحاً لدرجة كبيرة على الرغم من كره المتابعين لها، ولأفعالها بسبب الإدارة الجيدة للممثلين، وقدرتهم على تقديمها كشخصيات حقيقية من "لحم ودم" يعيش معها المشاهد ويهابها، ويخاف شرها.

سلوم حداد



بداية، لفت الفنان السوري سلوم حداد الأنظار إلى شخصيته الشريرة "أبو حمزة" التي يقدمها في مسلسل "العربجي"، وهي شخصية قاسية وأفعالها السيئة غير متوقعة.

ويجسد حداد في العمل شخصية "زعيم النشواتية" الذي وصل إلى منصبه عن طريق الغش والخطط الشريرة، وذلك بعد وفاة شقيقه "أبو نوري".

ويحاول "أبو حمزة" أن يفرض وجوده وقوته على جميع الحارة، بما فيهم "درية- نادين خوري" التي تقف في وجهه، وتحاول استرداد حقوقها منه.

وزاد من استفزاز الشخصية للجمهور اتهام "أبو حمزة" لابنة "عبدو العربجي" بارتكاب العار مع "شومان- محمد قنوع" بغرض إذلاله وإكمال طريقهم في الشر.

وتصدر حداد حديث الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن إعجابهم بشخصيته التي استفزتهم وجعلتهم بعض الأحيان يشعرون بالكره تجاهه، نظرا لأدائه الصادق والبعيد عن التكلف.

عابد فهد



وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي كذلك على الحضور الملفت للفنان عابد فهد في مسلسل "النار بالنار" بسبب أدائه المتقن للشخصية الشريرة، وغوصه في جميع تفاصيلها، ليصفه بعضهم "بالجوكر".

ويؤدي فهد دور "عمران" الذي يتميز بالحقد والحدة، حيث يستثمر الأزمات المعيشية للعائلات السورية واللبنانية، ويحاول الحصول على الأموال منهم بأي طريقة كانت.

وتداول الجمهور بشكل كبير مشاهده في العمل، مبدين إعجابهم بحرصه على نقل صورة المشهد بشكل كبير، مشيرين إلى أنه استفزهم لحد الإكراه.

أنس طيارة



تمكّن الفنان أنس طيارة من حجز مكانة مهمة لدى الجمهور بشخصيته "نورس باشا" في مسلسل "الزند" وهو الإقطاعي الذي يتمتع بالشر والإجرام.

ويعتبر "نورس باشا" شخصية مستبدة دكتاتورية، بسبب "الخبث" الذي يرافقه بشكل دائم، حيث ينشد المعارك والأسلحة النارية، وكل ما يشمل العنف.

وأشاد الجمهور بأداء طيارة معتبرين أنه المنافس الأشرس لهذا الموسم، حيث يؤدي الدور بمرونة تامة بعيدة عن التصنع، إضافة إلى قدرته على التأقلم والتماهي مع الدور الذي ظهر من خلاله لأول مرة بشكل جديد عما قدمه سابقا.

أمانة والي



وكانت الفنانة أمانة والي من بين الشخصيات التي استفزت الجمهور أيضا، بسبب ظهورها بدور "أم ناجي" المرأة العجوز الساحرة، التي تختبئ خلف مهنة "الداية" لتمارس طقوس الشعوذة على الناس.

وتعد والي "بيت سر" لشخصية "أبو نذير- أيمن زيدان" لكونها بعيدة عن الإنسانية، لتتكفل فيما بعد بتربية طفل، ويبدأ دورها كأم تقوم بالدفاع عنه مهما كلفها الأمر ويملأ قلبها السواد.

ونجحت بالحصول على إشادات الجمهور، الذي رآها صادقة، تتميز بالخصوصية، لاسيما بسبب ملامح وجهها التي توحي بالشر بشكل كبير بحسب تعبيرهم.

أيمن زيدان



وأخيرا، أثار الفنان أيمن زيدان تفاعل الجمهور بسبب الشخصية التي يقدمها في مسلسل "زقاق الجن"، وهي شخصية مليئة بالشر والقسوة والاستبداد.

ويجسد زيدان في العمل شخصية أحد كبار الحارة ويدعى "أبو نذير"، الذي يتميز بنظراته المرعبة، وظلمه لعائلته، وعدم نقاشه معهم في أي أمر.

ويفرض "أبو نذير" آراءه على ابنه وعائلته، كما أنه يتدخل في طريقة تربية أحفاده ومعاقبتهم بقسوة على أصغر الأمور، وتسببت قسوته بإصابة حفيده مجدي "سليمان رزق" بحالة نفسية أدت إلى مشاكل تبول لا إرادي خلال النوم، ما يحرجه مع زوجته.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن شخصية زيدان جعلتهم يشعرون بالكره له، لاسيما بسبب علاقته مع "ثريا" التي تعمل في منزله ويفضلها عن أهل بيته بسبب انجذابه لها.