سينما وتلفزيون

28 مارس 2023

أمل عرفة: أقدم نموذجا نسائيا جديدا بـ"مربى العز" لم يعرض في البيئة الشامية

كشفت الفنانة السورية أمل عرفة، عن طبيعة شخصيتها في مسلسل "مربى العز" تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، والذي تؤدي من خلاله شخصية "ملكة".

ووصفت عرفة شخصيتها "ملكة" بالبسيطة والذكية والطريفة والبعيدة عن الأنانية، التي تسبب بعض الأزمات لمن يحيط بها دون قصد، لتحولها فيما بعد لحلول وتستغلها لصالحها.

وقالت الفنانة السورية إنها تُقدم من خلال شخصيتها "نموذجا نسائيا جديدا" لم يعرض قبل ذلك في البيئة الشامية، حيث تؤسس لمستقبلها، وتضع بعض الأهداف أمامها، رغم عدم دخولها إلى المدارس، لتنجح في ذلك فيما بعد.

وأضافت أن "ملكة" لا يمكن تصنيفها على أنها تتمتع بشخصية "شريرة" وإنما "مشاغبة"؛ لكونها تكرس ذكاءها في خدمة كل من حولها، وتقديم الخير لهم.

علاقة شخصيتَي أمل عرفة وعباس النوري في المسلسل



وتطرقت للحديث عن العلاقة التي سنراها خلال الحلقات المقبلة بين شخصيتها "ملكة" وشخصية "الشيخ مالك" الذي يؤدي دوره الفنان عباس النوري، حيث وصفتها "بعلاقة الاحترام والثقة المتبادلة".

وأكدت أن "الشيخ مالك" سيستعين "بملكة" عند مروره بمواقف تحتاج إلى حلول، لتصيب الأخيرة، وتقدم له ما يحتاجه، مع حفاظها على التستر والكتمان.

علاقتها بالمخرجة رشا شربتجي



وأشادت عرفة بالمخرجة رشا شربتجي؛ نظرا لما تقدمه من جهد واضح في المسلسلات التي تتولى إخراجها، مشيرة إلى أنها تعمل بصمت، ولا تشعر من حولها بالقلق.

وقالت إنها اعتادت على التعاون مع شربتجي؛ لذلك نسبة التواصل بينهما عند تأدية المشاهد قليلة، حيث تعلم كل منهما ملاحظات الأخرى وتتجنبها.

مسلسل "مربى العز"

 وتدور أحداث "مربى العز" حول موضوع التغيرات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع العربي ككل، وانعكاس تلك التطورات على نواة المجتمعات العربية وهي الأسر الصغيرة، كما يرصد المسلسل بعض المشكلات الاجتماعية الخطيرة ويقدم حلولا درامية لها.

ويشارك في بطولته عباس النوري، أمل عرفة، نادين خوري، سوزان نجم الدين، خالد القيش، نادين تحسين بيك، فادي صبيح، محمود نصر، حسن خليل، زهير عبد الكريم، أسامة الروماني، روزينا لاذقاني، جرجس جباره وغيرهم الكثير.