سينما وتلفزيون

15 مارس 2023

عباس النوري يعتذر ويوجه رسالة بشأن "حارة القبة 3"

استهجن الممثل السوري عباس النوري حذف فيديو دون أن يسمّيه لكنه اتضح أنه خاص بدوره في مسلسل "حارة القبة 3" الذي سيعرض في دراما رمضان، بسبب حقوق النشر الإلكتروني.

وقال النوري في منشور له عبر حسابه في "فيسبوك" تحت عنوان "اعتذار ووعد": "حدث أن وصلني (تيزر ) فيلم دعائي وقصير جداً عن واحد من المسلسلات التي ستُعرض في رمضان المقبل، ولكوني مشاركاً فيه أحببت مشاركة المتابعين للصفحة به، ثم حدث أن تم إيقافه بداعي حقوق النشر وفقط على صفحتي دون باقي الصفحات التي نشرته معي (؟) ولا يزال منشوراً عليها".

وأضاف: "بناء عليه، أعتذر من صاحب حقوق المنع والذي خصّني بذلك، وأعد بأنني لن أتعرض أو أعرض أو أنشر أي شيء يتعلق بمنتجه وحقوقه وأختم بشكره لحرصه على الحقوق التي انتهكتها، وعليه أوقّع عباس النوري".

ويشارك عباس النوري في الموسم الثالث من مسلسل "حارة القبة، برفقة فادي صبيح وخالد القيش ونادين تحسين بيك ومحمد حداقي وفراس إبراهيم، من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي.

وكانت شربتجي قد شوقت الجمهور للمسلسل بعدما نشرت البرومو الخاص به، حيث أظهر الفيديو كمية الإثارة والتشويق في حبكة القصة، وأطلت الفنانة السورية رنا شميّس طليقة "أبو العز- عباس النوري" وهي تقول لشقيقها: "إذا ما رح توافق على جوازتي من طبنجة، رح اتجوزوا من راسي"، كما تبين أن "غازي بيك- خالد القيش" سيقتل "فارس ابن أبو العز".

وعلقت المخرجة السورية على الفيديو: "قصة بيت أبو العز لسه ما خلصت، وهالمرة في أسرار جديدة رح تنكشف ما كان حدا متوقعها، رح تعرفوها برمضان القادم".

وأضافت: "شكرا لكل حدا مآمن بهالمشروع، المنتج هاني العشي، والكاتب الرائع أسامة كوكش، ونجوم العمل المميزين، والفنيين اللي تعبوا كتير حتى يطلع المسلسل بصورة حلوة تحبوها، وللجمهور العزيز اللي عم يتابع، بشغف من أول جزء، وان شالله ما منخذلكن بهاد الموسم، حارة القبة 3، انتظرونا".

ومسلسل "حارة القبة"، من نوع البيئة الشامية عرض الجزء الأول منه في رمضان 2021، والجزء الثاني في رمضان 2022، أما الجزء الثالث فسيعرض في رمضان 2023.‏

ويشهد الجزء الثالث أحداثا وشخصيات جديدة ومنها شخصية "إخلاص"، التي ستؤديها الفنانة أمل عرفة، كما ستؤدي الفنانة رنا شميس دور "أم العز"، بعدما اعتذرت سلافة معمار عن المشاركة في الجزء الثالث.

كما سيواصل "حارة القبة 3" استكمال أحداث منزل "أبو العز" بعدما انتهى الجزء الثاني منه بانفصاله عن "أم العز"، وزواجه من "هيام".