سينما وتلفزيون

19 مارس 2023

هبة مشاري حمادة ترفع سقف الجرأة في "دفعة لندن" بعد تأكيد عرضه في رمضان

تمكّن المسلسل الخليجي "دفعة لندن" من حجز موقعه في اللحظات الأخيرة ضمن السباق الرمضاني المقبل، وشارك الحساب الرسمي لقناة “MBC”، ومنصة "شاهد" عبر إنستغرام الجمهور البوستر الرسمي والإعلان الترويجي للعمل.

وجاء الإعلان عن عرض المسلسل ضمن موسم رمضان 2023 بعد التخوّف من خروجه بسبب نشوب حريق في موقع التصوير قبل مدة وتأثيره على سير عمليات التصوير.

تفاصيل مسلسل دفعة لندن في رمضان 2023

مسلسل دفعة لندن هو استكمال لسلسلة "دفعة القاهرة" الذي عرض عام 2019، ودفعة بيروت عرض عام 2020. وكانت كاتبة المسلسل هبة مشاري حمادة قد كشفت في تصريحات سابقة أنها عندما بدأت العمل على "دفعة القاهرة" كانت تنوي استكمال السلسلة لكن بشخصيات جديدة، وموقع جغرافي وزماني مختلفين.

وعلى طريقة الدفعتين السابقتين، يروي المسلسل قصة مجموعة من الطلبة العرب الذين يدرسون في إحدى جامعات مدينة لندن، وما يواجهونه من مشاكل اختلاف الثقافات، مع قصص الحب والانتقام.

وتركز هذه النسخة على الجانب الاجتماعي بعد أن ركزت "دفعة بيروت" على الجانب السياسي، وبحسب تصريحات سابقة للكاتبة الكويتية أشارت إلى أنها "رفعت سقف الجرأة" في هذه النسخة الجديدة.

يذكر أن الكاتبة هبه مشاري حمادة تُعرف بجرأتها في طرح القضايا والمواضيع التي تقدمها في أعمالها، حيث أثارت الجدل في النسختين السابقتين من المسلسل.

وفي رمضان الماضي 2022 قدمت هبة حمادة مسلسل "من شارع الهرم إلى" للنجمة الكويتية هدى حسين ونخبة من النجوم، وأثار العمل ضجة كبيرة، لتناوله العديد من القضايا الحساسة والجريئة، كما تضمن العمل العديد من المشاهد والقصص التي صدمت الجمهور ودفعتهم للمطالبة بمحاسبة طاقم العمل والنجوم وإيقاف عرضه.

وبالعودة للحديث عن "دفعة لندن"، فإنه يضم نخبة من النجوم أبرزهم ليلى عبدالله، الفنانة المصرية ناهد السباعي، الفنان اللبناني وسام حنا، بالإضافة إلى حمد اشكناني، لولوة الملا والفنانة العراقية ريام الجزائري، ناصر الدوسري، روان مهدي، صمود المؤمن، رولا عادل، حمزة العيلي، ميلا الزهراني، فهد الصالح، عبدالسلام محمد، خالد أحمد، رهف محمد، عبدالله الرميان وهو من إخراج محمد بكير.