سينما وتلفزيون

18 مايو 2023

استقبال حافل للفيلم الأردني "إنشالله ولد" في مهرجان "كان" السينمائي

شهد الفيلم الروائي "إنشالله ولد" للمخرج أمجد الرشيد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي، ورفع شارة كامل العدد خلال مشاركته في مسابقة أسبوع النقاد.

كما حظي الفيلم باستقبال حافل من الجماهير التي قابلته بتصفيق حار وحفاوة بالغة في عرضه صباح الخميس، وهو أول فيلم أردني روائي طويل يشارك في تاريخ مهرجان "كان".

وحضر عرض الفيلم المخرج أمجد الرشيد وعدد من أبطال طاقم التمثيل وهم: إسلام العوضي ومحمد جيزاوي، ومن فريق العمل حضرت المنتجتان رولا ناصر وأسيل أبو عياش، والمنتج يوسف عبد النبي، والمونتير أحمد حافظ ،وفرح جدعان التي قامت بمكياج الفيلم.



وسيحصل الفيلم الذي كُشف أخيرًا عن البوستر الرسمي على ستة عروض أخرى.

"إنشالله ولد" يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة، ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.



وفاز مشروع الفيلم بالعديد من الجوائز، أربع جوائز من ورشة "فاينال كات فينيسيا" في مهرجان "فينيسيا" السينمائي الدولي، والجائزة الكبرى في مرحلة ما بعد الإنتاج (أطلس بوست برودكشن) في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما حصل على منحة تطوير من ملتقى القاهرة السينمائي، ومنحة سوق عمان لصناعة الأفلام، ومهرجان ثالونيسكي أجورا، وجائزة مهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا.