سينما وتلفزيون

5 مارس 2023

رشا شربتجي تتحدث عن شخصية عباس النوري في "مربى العز".. والأخير يتغنى بها

أشادت المخرجة السورية رشا شربتجي بأداء الفنان عباس النوري بعد نشر البوستر الخاص بشخصيته في مسلسل" مربى العز" إخراجها وتأليف علي معين صالح وإنتاج شركة mbc.

وقالت شربتحي في منشور عبر حساباتها على مواقع  التواصل الاجتماعي: "شخصية مختلفة رح يقدمها الفنان القدير عباس النوري اللي قادر يصنع تفاصيل مميزة جداً بكل دور بيقدمو".

وأعربت عن سعادتها بالعمل معه، وأضافت: "هو شريك حقيقي بأي مشروع بيكون نجم فيه، وبيهتم بكل تفصيل صغير بالإكسسوار والمكياج والشكل". ووصفت عمل الفنان عباس النوري بالدقة والملاحظة في كل مشهد وأنه حاضر بكل لحظة أثناء التصوير ويعطي رأيه بالمشاهد والأداء، واختتمت منشورها قائلة:" الشيخ مالك رح يكون محبوب أهل الحارة ونحنا منتمنى أنتو كمان تحبوه".



رد عباس النوري

بدوره رد الفنان عباس النوري على المخرجة شربتجي، حيث اعتبر أن المخرج هو أساس النجاح، وشارك منشورها معلقا: "في الكواليس يتمتم البعض بأن الممثل يجب أن يحصر جهده بما هو مطلوب من الورق بشكله المباشر أو بما يتلقاه من توجيهات من المخرج".

وأضاف أن البعض يعتقد أن الإدلاء بالرأي أو الاقتراح من قبل الممثل يعتبر زيادة عبء على العمل، وأن قناعته التي ورثها من سابقيه في المسرح وغيره من الفنون هي أن الدراما تقوم وتنشأ من التعاون، وستخوض نجاحات كبيرة به.

وتابع: "كما لا يمكن ليد واحدة أن تصفق كذلك لا يمكن لأي فنان أن ينجح بلا شريك"، وأكد أن أهم عامل في صناعة النجاح هو المخرج.

 ووجه شكره الخاص للمخرجة رشا شربتجي على كل ما قدمته من دعم ومساعدة ووصفها بـ"القائد" الذي يُدير كل تفاصيل العمل، واختتم كلامه بقوله: "أتمنى أن أحقق بعض من الشغف الذي يسكنك محبتي واحترامي".



وتفاعل المتابعون مع الإشادة المتبادلة بين شربتجي والنوري والتي تحمل عبارات المودة والثقة، معتبرين أن هذه العلاقة من المهم توافرها بين الجميع، حيث علق أحد المتابعين: "حضرتك مخرجة مبدعة والفنان القدير عباس النوري دائماً متألق في كل أدواره".

وأضاف آخر: "كتير قلال الناس يلي بيشوفو الأمور بهي الطريقة وبهاد التواضع، لكن حضرتك عودتنا دائما على الرقي والزوق في حديثك ومنشوراتك".