سينما وتلفزيون

8 فبراير 2023

وقف تصوير المسلسلات التركية لجمع التبرعات.. وتأجيل "التفاح الحرام" و"عمر"

بادر عدد كبير من مشاهير تركيا لتقديم المساعدة والتبرعات لأبناء بلدهم في ظل الكارثة الكبيرة التي تعيشها بعد الزلزال المدمر الذي تسبب بوفاة الآلاف وهدم المباني السكنية وتدمير البنية التحتية.
ودفع العشرات من نجوم تركيا تبرعات مالية من بينهم الفنان كيفانش تاتليتوغ والفنان بوراك دينيز.

شركة القمر للإنتاج تعلن عن تضامنها مع ضحايا الزلزال المدمر


وبعيدًا عن نجوم التمثيل؛ أعلن المنتج التركي كرم شاتاي مالك شركة "القمر" للإنتاج الفني التي قدمت العديد من المسلسلات الناجحة، عن إيقاف تصوير كافة المسلسلات التي يجري العمل عليها في الوقت الحالي، وإرسال الكرفانات المستعملة في التصوير ومولدات الطاقة الكهربائية بالإضافة للإضاءة وكل ما يمكن إرساله والاستفادة منه إلى جنوب تركيا حيث الضرر الأكبر من الزلزال المدمر.
وأشاد عدد كبير من الشعب التركي بقرار المنتج الذي كان يستعد لعرض مسلسل "المافيا" "العائلة" للنجم كيفانش تاتليتوغ والفنانة التركية سيريناي ساريكايا يوم الثلاثاء المقبل 14 فبراير.
وطالب الكثيرون بأن تعلن شركات الإنتاج التي تعمل على تصوير أعمال في هذه الفترة قرارات مشابهة لما أصدرته شركة "القمر" للتكاتف في الفترة الصعبة التي تعيشها تركيا.
وعلى صعيد متصل؛ كانت العديد من القنوات التركية قد أعلنت عن وقف عرض حلقات جديدة من المسلسلات، من بينها قناة فوكس التي أوقفت عرض "التفاح الحرام، ومسلسل عمر".



وبالرغم من إيقاف فوكس عرض الحلقات الجديدة لكنها تعرضت لهجوم من رواد السوشال ميديا في موقع "تويتر" لعرضها حلقة معادة من أحد مسلسلاتها على شاشتها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشارع التركي، معلقين أنه كان من الأفضل أن تبث القناة فيديوهات وصورا من الشارع وتنقل معاناتهم بدلًا من عرض حلقات معادة.
ونشرت إحدى الصفحات التركية صورة تم التقاطها خلال عرض القناة للعمل مع تعليق: "قناة فوكس نحن ندينك بشدة، تم إعلان الحداد مدة 7 أيام وأنتم تقومون ببث مسلسل من أجل التقييم فقط".



يُذكر أن شركة "القمر" تعتبر من أنجح شركات الإنتاج التركية، وقدمت العديد من الأعمال من أبرزها الغراب، جرائم صغيرة، الحفرة، في الداخل، حب أعمى، القبضاي، ما ذنب فاطمة غول، العشق الممنوع، الأوراق المتساقطة، والعديد من الأعمال الأخرى.