سينما وتلفزيون

8 فبراير 2023

الشيخ عبد العليم يبرر سبب زواجه من "أم بشير".. ويعلق على عودة أبو غالب

كشف الفنان السّوري، عادل علي، أن شخصية رجل الدين التي يؤديها في "باب الحارة" على مدار 17 عاماً، أثرت على حياته الشخصية بشكل كبير، لدرجة أن شريحة واسعة من الجمهور يعتقدون بأنه رجل دين بالفعل.
وأكد علي أنه واجه العديد من المواقف، بسبب شخصية "الشيخ عبد العليم"، وقال في لقاء إعلامي عبر "شو في ما في": "الشخصية حفرت بأذهان الناس، بدليل أحياناً بدقوا علي الباب، بقلولي شيخنا في كتب كتاب بدنا نكتبه على فلان، أو وحدة بالصدفة كبيرة بالعمر بتخبرني عن حياة بنتها اللي حردانة عندها".
وأشار الفنان إلى أن هناك رجال دين حقيقيين هم أحق بالرد منه، موضحاً أنه يتقبل الموضوع ويسعده تأثر الناس، الذي يعتبره نجاحًا لشخصيته "الشيخ عبد العليم" في مسلسل "باب الحارة".
ورد عادل علي على المشهد الذي أثار جدلاً واسعاً من الجزء الـ 12 لمسلسل "باب الحارة"، وهو زواج "الشيخ عبد العليم، من "أم بشير" التي تؤدي دورها الفنانة السورية سحر فوزي.
وقال: "الشيخ كان لازم يرفع ويبعد قضية الزواج من خلال الصورة، لهيك راح الشيخ عبد العليم ليطلب إيد إم بشير، لأنه يحق لكل مسلم يشوف الوجه والكفين من الست اللي بده يتزوجها".
وأضاف الممثل السّوري: "هي قضية تحول من زواج بطريقة إلى زواج أفضل، وبعدين الشيخ عبد العليم، متله متل أي رجل، يحقله تعدد الزوجات".
وعن زواجه من "أم بشير" تحديداً، علق قائلاً: "هي حارة الجميع بعرف بعضها البعض، والشيخ عبد العليم بعرف أحوال الصغير والكبير لأنه بكل عرس اله قرص، وشاف انه المرأة المناسبة لهاد الموضوع، ليش ما تكون إم بشير مثلاً؟".


ورحب عادل علي بعودة شخصية "أبو غالب" التي يؤدي دورها الفنان نزار أبو حجر، بعد 14 عاماً من غيابه عن مسلسل "باب الحارة"، وقال: "أهلا وسهلاً بأبو غالب، وبكل شخصية بدها ترجع، لأنه كل الشخصيات اللي بلشت مع باب الحارة، كنا متل العائلة الوحدة، وما كنا نحس حالنا بالتصوير، كنا جايين على حارتنا، نتواصل ونتراحم ونتآلف، ونوصل رسالة وقيم من خلال العمل".