سينما وتلفزيون

1 فبراير 2023

أمل عرفة تُعلق على نهاية مسلسل "براندو الشرق".. وجورج خباز يرد

علقت الفنانة السورية أمل عرفة، على نهاية مسلسلها "براندو الشرق" تأليف جورج خباز، إخراج أمين درة، واصفة التجربة بـ"الممتعة" رفقة خباز، مؤكدة أن شخصيتها "سلوى" سترافقها وتبقى بقلبها، كما شكرت فريق العمل بالكامل.
وشاركت عرفة عبر حسابها على "إنستغرام" مقطع فيديو من المسلسل، وعلقت قائلة: "خلصت رحلة سلوى ب براندو الشرق، حبيتا وزعلت عليها أوقات، بس كنت مستمتعة بالتجربة من الورق للشغل للنهاية مع العبقري جورج خباز اللي بتمنالو كل التوفيق بكل شي جاية عالطريق".


وأضافت: "وللمخرج أمين درة صاحب النظرة الشمولية العميقة والصديق، انسريت بتجربتي الأولى مع الأستاذ صادق الصباح العريق، الشكر موصول للأستاذ زياد الخطيب العقل والحكمة والرؤية والقيادة".
واختتمت منشورها قائلة: "والشكر ل منصة شاهد اللي اتبنو مشروع جديد ما بيشبه شي انعمل بالسابق، وكل الحب لجميع من نفذ العمل بصمت ومحبة واحترام بكل ايام التصوير، سلوى رح تبقى بقلبي".

تفاعل جمهور السوشال ميديا





من جهته، ردّ الفنان جورج خباز على عرفة، وعلق على المنشور ذاته، قائلا: "كان فرحي كبير بالشغل معك، أمل انت قيمة وقامة كبيرة، الله يوفقك يا عبقرية التمثيل، كسبت صديقة للعمر".
كما انهالت التعليقات من قبل المتابعين الذين أعربوا عن إعجابهم بالمسلسل، مشيرين إلى أنه يقدم فكرة مختلفة ورائعة، مشيدين بأداء أبطاله، وبالجهد الواضح الذي يقدمونه، فعلق أحدهم: "مبروك، كان مسلسل حلو كتير بوجودك، الحوار والتصوير والأداء، بالتوفيق".
وأثنى عدد كبير من المتابعين على أداء الفنانة أمل عرفة، مشيرين إلى أنها لا يُمكن أن تتعرض للنقد عند تقديمها لأي عمل، كما تمنوا النجاح والتوفيق الدائم لأعمالها، فعلق آخر: "ما في أحلى من إحساسك، انتي مبدعة واستثنائية بالتمثيل، ما في ولا غلط بأعمالك، بالتوفيق".
وتمنى بعضهم أن تعود عرفة للاجتماع مجددا مع جورج خباز، نظرا للثنائية الرائعة التي شاهدوها منهما، فكتب متابع: "مأحلاكي انتي وجورج خباز، ياريت تجتمعو بمسلسل تاني، بينكم كيمياء رهيبة".

مسلسل "براندو الشرق"





ومسلسل "براندو الشرق" تدور أحداثه حول "يوسف" الذي درس الإخراج ويحلم بتنفيذ أول مشروع سينمائي ضخم له، إذ كتب سيناريو بعنوان "الرصاصة الصامتة"، ويمضي طيلة الوقت باحثا عن منتج يقتنع بتمويل الفيلم، ويتخيل نفسه بطلا للأحداث.
ويضطر "يوسف" بحثا عن لقمة العيش للعمل في استديو لتأجير معدات الأفلام، حيث يتعرف "بسلوى" التي تقع في حبه، وتشاركه الحلم نفسه وعينها على بطولة هذا الفيلم.
ويشترط عليه أحد المنتجين بعد رحلة طويلة لتمويل فيلمه أن يكون أحد أبطاله النجم "خالد صلاح" الملقب "ببراندو الشرق"، وهنا يبدأ بالبحث عن هذا الرجل الذي سيكون سببا في ولادة فيلمه.
ويضم العمل كوكبة من الممثلين اللبنانيين والسوريين منهم إلى جانب جورج وأمل، كميل سلامة، جهاد سعد، زينة مكي، طلال الجردي، إيلي متري، فؤاد يمين، لورا خباز، ميا سعيد، أليكو داوود، ألين أحمر، وبمشاركة سينتيا كرم، جوزيف ساسين، مي سحّاب، غسّان عطية، محمد شمص، ماريا تنوري، بالإضافة إلى ضيوف الشرف عبد المنعم عمايري، سعيد سرحان، محمد عقيل، إميل شاهين وجيرار أفيديسيان.

آخر أعمالها





يذكر أن الفنانة أمل عرفة ستطل في مسلسل "زقاق الجن" تأليف وإخراج محمد العاص، إنتاج مجموعة ماهر برغلي للإنتاج والتوزيع الفني، وتدور أحداثه في حارة دمشقية تجري فيها مجموعة من الأحداث الغريبة والجرائم التي يربطها بعضهم بالجن الحاضر في المنطقة قبل اكتشاف الحقيقة المفاجئة.
ويشارك في بطولته كل من أيمن زيدان، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، جيانا عيد، أمية ملص وسعد مينا، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب منهم حسن خليل، همام رضا، هافال حمدي، رامي أحمر، إليانا سعد، خالد سكر، بلال قطان، إبراهيم شيخ وسليمان رزق.