سينما وتلفزيون

1 فبراير 2023

اتهام مسلسل The Last of us بالترويج للمثلية.. وإطلاق حملة لمقاطعته

أطلق متابعون عبر مواقع التواصل حملة ضد مسلسل The Last Of us المقتبس عن لعبة فيديو شهيرة تحمل الاسم ذاته، عقب عرض الحلقة الثالثة يوم الأحد الماضي، بعد اتهام صناعه باستغلال شعبية اللعبة للترويج لأجندات تروج للمثلية الجنسية.
واعتبر متابعون أن الحلقة الثالثة كانت "مخيبة للآمال"، وأطلق عدد كبير منهم حملة للمطالبة بالتوقف عن مشاهدة بقية الحلقات، ومقاطعة العمل، بعدما رأوا أن أحداث الحلقة غير المتناسقة، فكرتها الترويج للمثلية في علاقة جمعت بين رجلين واضحة جدًا.






كما أكد أحد المتابعين من عشاق لعبة الفيديو المقتبس عنها المسلسل، أن اللعبة الشهيرة كانت تحمل بعض التلميح حول علاقة مثلية لكن بطريقة غير مباشرة وواضحة، إلا أنه تم التركيز عليها بشكل كبير في المسلسل.




من جانبه، قال كاتب السيناريو كريغ مازن بشأن الحلقة الثالثة: "في اللعبة لم تكن العلاقة واضحة جدًا للاعبين، إلا إذا دققوا جيداً، لكن المسلسل كشف عن العلاقة بشكل واضح وأدق، قمت بطرح فكرة التوسع في علاقة بيل وفرانك على المخرج نيل داركمان وأعجبته الفكرة، ووافق عليها بحماس كبير".

قصة مسلسل The Last Of us





 
 
وتدور أحداث المسلسل حول عدوى فطرية جماعية تسببت في انتشار وباء عالمي عام 2003، حيث يتحول ضحايا هذه العدوى إلى مهاجمين متعطشين للدماء، ويبدأ الفطر بالانتشار.
وتبدأ قصة المسلسل بعائلة جويل مع ابنته سارة يستطيعان الهرب، لكنها تقتل على يد جندي يهاجمهم بينما ينقذ جويل شقيقه تومي، و بعد فترة من الزمن يعيش جويل في منطقة الحجر الصحي في بوسطن التي تديرها الوكالة الفيدرالية للاستجابة للكوارث (فيدرا) كمهرب مع شريكه تيس، ومن ثم تبدأ الأحداث بالتطور في إطار درامي مغامرات.
وكانت الحلقة الأولى من المسلسل بعنوان "When You're Lost in the Darkness" قد حققت تقييمات مرتفعة على موقع "IMDb" بلغت 9.4، وذلك بخلاف ردود الأفعال والإشادات النقدية الإيجابية.
وقام مبتكر اللعبة نيل دروكمان، مع الكاتب والمخرج الحائز على جائزة "إيمي"، كريج مازن، على قصة مسلسل The Last of Us، لدمج فكرته مع المسلسل، وكشف مازن أنه كان من أشد المعجبين باللعبة عندما تم إصدارها للمرة الأولى، لكن سيكون من "الخطأ" محاولة تكرار الطريقة التي تُلعب بها اللعبة في المسلسل نفسه وفق تعبيره.