سينما وتلفزيون

30 يناير 2023

مؤلف "أزمة منتصف العمر" يرد على جدل اقتباسه من "العشق الممنوع"

أحدث مسلسل "أزمة منتصف العمر"، بطولة كريم فهمي وريهام عبد الغفور، والذي يُعرض حاليا، حالة من الجدل عند المتابعين، أبرزها اتهامه باقتباس قصته من المسلسل التركي الشهير "العشق الممنوع".
ورد مؤلف المسلسل، أيمن سليم، على هذه الاتهامات، قائلا إنه كان يتوقع أن يثير العمل الدرامي جدلا عند الجمهور؛ لأنه يسلط الضوء على موضوعات تجنبتها الدراما المصرية على مدار السنوات الماضية، رغم أنها موجودة في المجتمع، مثل العلاقات العاطفية المحظورة.
وأضاف سليم في بيان صحفي: "الفكرة جريئة وجديدة على المجتمعات العربية لكنها في ذات الوقت تقدم تناولا مختلفا لأزمة منتصف العمر ومشاكلها وعقباتها".
وأوضح أن "أزمة منتصف العمر"، لا يتشابه مع المسلسل التركي "العشق الممنوع"، ولكنه أشبه بالعلاقات المحظورة التي تظهر على الشاشة، وهذا هو الشيء الوحيد المشترك بينها، لكن الدوافع مختلفة وقضية العمل ذاتها مختلفة أيضًا.
ولفت إلى أن مصدر فكرة المسلسل الجديد من الواقع الحالي وليس من وحي الخيال، مبيننًا أن الواقع يحتوي على العديد من التفاصيل والأزمات التي قد نمر بها، وعلاقات الحب غير المُرحب بها، معلقا: "في النهاية الأمر عمل درامي وغير مطلوب من الجمهور تقليده أو أخذ أفكار منه".

قصة "أزمة منتصف العمر"





وتدور قصة المسلسل حول حياة فيروز (ريهام عبد الغفور) والتي تعاني إحباطا وتخبطا في المشاعر وفراغا في الحياة الزوجية، بسبب زواجها المبكر من شخص يكبرها في العمر بسنوات.
وتشهد أحداث المسلسل أن ”فيروز“ تتعرف على رجل آخر فتتطور علاقتهما لتصبح قصة حب ممنوعة، وهنا تتصاعد معهما الأحداث.
تنجب فيروز (ريهام عبد الغفور) من زوجها الأول فتاة وهي الفنانة رنا رئيس، وخلال أحداث المسلسل تتزوج رئيس من كريم فهمي وهو يكبرها في العمر أيضًا وتبدأ تلاحظ فيروز كيف يتعامل زوج ابنتها معها.
وتكتشف فيروز خيانة زوجها لها مع فتاة بعمر ابنته والمفاجأة الكبرى في الأحداث هي أن الفتاة التي ارتبط بها والد رنا رئيس هي صديقتها المقربة؛ ما يجعل فيروز تبحث عن الحب في مكان آخر ويكون هذا المكان هو زوج ابنتها الذي سينفصل عن ابنتها.
المسلسل تعرض حلقاته بشكل أسبوعي يوم الخميس عبر منصة ”شاهد VIP“، ويتواجد فيه عدد كبير من نجوم الدراما المصرية إلى جوار الأبطال، منهم رنا رئيس، رشدي الشامي، هند عبد الحليم.
كما أن العمل من فكرة أيمن سليم، ومعالجة درامية كريم العدل، وكريم فهمي وسيناريو وحوار أحمد عادل، ومن إخراج كريم العدل.