سينما وتلفزيون

1 ديسمبر 2022

عرض برومو وثائقي هاري وميغان "المقلق" تزامنا مع زيارة كيت ووليام لأمريكا

أعلنت منصة "نتفلكس" عن طرحها سلسلة وثائقية متعمقة وغير مسبوقة عن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، ابتداءً من الـ 8 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وبدأ الفيديو الترويجي للوثائقي الذي تبلغ مدته دقيقة و12 ثانية بسؤال "لماذا تريد أن تصنع هذا الفيلم الوثائقي؟" قبل أن تظهر أكثر من 12 صورة لهاري وميغان وهما يتشاركان الوقت معا، ثم يُسمع صوت هاري يقول: "لا أحد يرى ما يجري خلف الأبواب المغلقة".
ثم تظهر للمشاهدين صورة ميغان وهي في مشكلة. ثم يضيف هاري لاحقًا "كان عليّ أن أفعل كل ما بوسعي لحماية عائلتي".
ويستعرض الفيديو لقطات عديدة وسريعة للزوجين وهما في سن الطفولة، لينتقل المقطع بعدها إلى زوجته ميغان وهي تقول: "عندما تكون التحديات كبيرة جدا، أليس من المنطقي سماع جانب من القصة؟".


ويسرد المسلسل الجانب الآخر من قصة حب ميغان وهاري الشهيرة، عبر ستّ حلقات، يستكشف بها المسلسل الأيام الأولى من خطوبتهما والتحديات التي أشعرتهما بأنهما مجبران على التنحي عن منصبيهما الدائمَين في مؤسسة الحكم.
وذكرت "نتفليكس" في بيان صحفي لها أن سلسلة "هاري وميغان" تتعمق في الإسهاب في مواضيع أعمق من مجرد قصة حب الثنائي، إذ ترسم صورة عن عالمنا وطريقة تعاملنا مع بعضنا البعض وذلك عبر عرض تعليقات للأصدقاء وأفراد من العائلة لم يتحدث معظمهم علنًا من قبل عما شهِدوه، إضافة إلى مؤرخين يناقشون حالة الكومنولث البريطاني اليوم وعلاقة العائلة الملكية بالصحافة".
وقال كاتب سيرة هاري وميغان، أوميد سكوبي، إن المسلسل الذي يتوزع على ست حلقات "سيتناول الجانب الآخر من قصة حبهما والصعوبات التي واجهاها".
وتزامن إعلان عرض المسلسل مع زيارة الأمير ويليام وزوجته كيت للولايات المتحدة في ظل استمرار البرودة في علاقته مع شقيقه هاري وميغان اللذين يقيمان حاليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
ويبدو أن السلسلة لم تتم إعادتها كما تردّد خلال الفترة الأخيرة، حيث ذكرت تقارير سابقة أنه سيتم إعادة صياغتها بعد اعتراض ورد فعل كبير من العائلة الملكية بعد عرض الجزء الخامس من "The Crown" منذ فترة قصيرة.
وكان الوثائقي الخاص بالزوجين هاري وميغان قد تعرّض سابقا لهجوم عنيف في ظل قلق كبير من المنتجين حول موضوع تأجيل إطلاقه. لكن وبالرغم من ذلك، تم الإعلان عنه وبأن السلسلة ستظهر على الشاشات قريبا.