سينما وتلفزيون

30 أكتوبر 2022

نسخة معربة من المسلسل التركي "في الداخل".. وسامر إسماعيل مرشح للبطولة

تتجه قناة MBC للبدء بتعريب مسلسل تركي جديد بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه النوعية من الأعمال، وآخرها مسلسل "ستيليتو" المأخوذ عن الدراما التركية الشهيرة "جرائم صغيرة".
وتحرص قناة MBC على ضم أسماء جديدة بين فترة وأخرى على هذه النوعية من الأنواع، وعدم حصرها بأسماء معينة خاصة في أدوار البطولة الرئيسية.

البدء بالعمل على نسخة معربة من المسلسل التركي "في الداخل"


واختارت قناة MBC هذه المرة العمل على مسلسل ينتمي إلى فئة البوليسي والأكشن، وهو المسلسل التركي الشهير "في الداخل". وكشفت بعض المصادر أن الاختيار وقع هذه المرة على النجم السوري سامر إسماعيل الذي برز في عدد من الأدوار كان آخرها مسلسل "كسر عضم" الذي عرض الموسم الرمضاني الماضي 2022.
ويشارك في بطولة النسخة العربية من المسلسل التركي الفنان اللبناني جنيد زين الدين، لاسيما أن البطولة الرجالية في العمل تنقسم بين شقيقين.
ولم يتم الكشف بعد عن موعد عرض المسلسل أو أي تفاصيل أخرى حول أسماء بقية النجوم المشاركين في النسخة العربية، وخاصة في البطولة النسائية، ويصور العمل في تركيا.

قصة المسلسل التركي "في الداخل"





عرض المسلسل للمرة الأولى في شهر سبتمبر من عام 2016، وينتمي إلى فئة الدراما والأكشن والبوليسي، وتم عرضه على قناة "شو تي في"، وهو من إنتاج شركة القمرت، وإخراج أولوتش بيرقدار، ويتكون من موسم واحد و39 حلقة والمسلسل مقتبس من الفيلم الصيني Internal Affairs.
وتدور أحداث مسلسل في الداخل حول صرب يلماز، وهو شاب يعيش طفولة صعبة بعد تعرض شقيقه الأصغر أوموت للخطف على يد رجل عصابات يدعى "بابا جلال"، ويدخل والده السجن في جريمة قتل، ليعيش صرب مع والدته التي تبذل جهدها لتربيته وإدخاله كلية الشرطة.
وبعد أن يصبح صرب شابًا يقرر الانتقام من جلال بائع الكباب الذي خطف شقيقه وكان سببًا في سجن والده، ويدخل كلية الشرطة، يصبح من الطلاب الأوائل ومقربا من رئيس الشرطة يوسف.
يلتقي صرب في الكلية بالشاب مارت الذي ينافسه على المراتب الأولى، وقبل تخرج صرب بفترة قليلة يقع خلاف بينه وبين يوسف ويطرده من كلية الشرطة ليصبح مارت المقرب له.
يقرر صرب الانضمام إلى عصابة جلال بسبب حقده على الشرطة، وهناك يقع في حب ملك التي كانت قد خطفت على يد جلال في طفولتها.
وتبدأ الأحداث بين صرب ومارت ولاحقًا مع سير الأحداث يتم الكشف عن أن صرب تعاون مع يوسف وتم زرعه في الداخل لدى عصابة جلال، وأن مارت زُرع بدوره في كلية الشرطة من قبل جلال، كما يتضح أن مارت هو الطفل أوموت شقيق صرب.
وحقق المسلسل عند عرضه في تركيا أرقاما قياسية ونسب مشاهدة عالية، حيث تسبب بوقف عدد من الأعمال التي كانت تعرض معه في اليوم نفسه، كما حصدت الحلقة الأولى على يوتيوب عند عرضها ما يقارب الـ 18 مليون مشاهدة.

أبطال مسلسل في الداخل


جسد الفنان التركي شاتاي أولسوي شخصية صرب يلماز، وهو الدور المتوقع أن يجسده الفنان السوري سامر إسماعيل، فيما جسد الفنان التركي أراس بولوت إينيملي دور مارت أو أوموت وهو الدور المفترض أن يجسده الفنان اللبناني جنيد زين الدين.
أما الفنان التركي شتين تكيندور فجسد دور "جلال" رئيس العصابة ولم يتم بعد الكشف عن هوية الشخص المقرر أن يجسد الشخصية في النسخة العربية.
فيما جسدت الفنانة التركية بانسو سورال دور ملك التي يقع في حبها صرب يلماز، والفنان التركي مصطفى أوغورلو جسد شخصية رئيس المباحث يوسف.