سينما وتلفزيون

7 أكتوبر 2022

فيلم Black Adam .. دواين جونسون بطل خارق من أصول مصرية

نلاحظ في الآونة الأخيرة إقبال الكبار والصغار على أفلام الأبطال الخارقين، ربما لاحتوائها على مؤثرات بصرية مذهلة، كما أن قصصها مثيرة وغير متوقعة.
يتطلع عشاق الأفلام حاليا لمشاهدة Black Adam، الذي من المقرر عرضه في دور السينما بتاريخ الـ21 أكتوبر الجاري، بعدما تم تأجيل عرضه بسبب جائحة كورونا.

شرير من أصول مصرية





تدور أحداث الفيلم حول شرير أسطوري من أصول مصرية يدعى "بلاك آدم"، كان في البداية عبدا تعرض للظلم والقهر وسجن في قبر لمدة 5000 عام، لكنه يقرر التمرد والتخلص من العبودية بعد وفاة نجله، ويعرف على الناس إلى طريقته الخاصة بالعدالة النابعة من شعوره بالغضب.
يتعرض "بلاك آدم" للمواجهة من قبل فريق العدالة وهم: أتوم سماشر، والدكتور فيت، وهاوكمان، وشازام، وغيرهم.
ويصبح "بلاك آدم" العدو الأول لـ"شازام"، الذي كان يطلق عليه سابقا "كابتن أمريكا".
ونظرا لتمتعه بقدرات سحرية وقوى خارقة من بينها السرعة والقدرة على الطيران، يصبح خصما لا يستهان به.
والجدير بالإشارة إليه هو أن شخصية "بلاك آدم" ظهرت لأول مرة في في عالم "دي سي كوميكس" في الأربعينيات من القرن الماضي كشرير فاسد، لكن بحلول العام 2000 أصبح بطلا خارقا.

ماذا قال دواين جونسون عن الفيلم؟





أشاد جونسون بالعمل والشخصية، وقال إنه تعاقد عليه منذ أكثر من 12 عاما، مؤكدا: "ما يجعل بلاك آدم فريدا ومختلفا هو أنه يعيش ضمن إطار معين، فإذا حاولت إيذاء شعبه أو عائلته أو بلده أو إيذائه هو، فسوف يمزقك إلى نصفين، فهو سيمسك عنقك، ثم فخذيك، ويمزقك إلى قطعتين".

أبطال الفيلم





يشارك في بطولة "بلاك آدم"، وهو من إخراج جومي كوليت سيرا، العديد من النجوم العالميين من بينهم: دواين جونسون، ونواه سنتينيو، وألديس هودج، و سارة شاهي، وبيرس بروسنان، وغيرهم.
كما يشارك في العمل ممثلين من أصول عربية، بينهم الهولندي ذو الأصول التونسية مروان كنزاري، الذي اشتهر بشخصية "جعفر" في فيلم Aladdin، الصادر العام 2019، والممثل الأمريكي ذو الأصول الفلسطينية محمد عامر، الذي اشتهر بدوره في مسلسل Mo Amer: The Vagabond.